فعاليات المديرية

أ. الفرا يفتتح دورة الفوتوشوف لأمناء المكتبات

 

قسم العلاقات العامة
افتتح أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، بمدرسة خان يونس الثانوية للبنات، دورة تدريبية عملية على برنامج التصميم فوتوشوب Photoshop))، الخاصة بأمناء المكتبات، بحضور أ. خالد ماضي مدير الدائرة الادارية، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات، وأ. حسين الحاج مشرف المكتبات، وم. محمد ساق الله من مركز القطان ومدرب الدورة، بالإضافة إلى أمناء المكتبات المشاركين بالدورة.
وأشاد أ. الفرا بهذه الدورة التي تندرج تحت عملية تطوير المكتبات المدرسية وتفعيل دورها الريادي، والذي من المتوقع أن يعود هذا الدور للريادة مرة أخرى كسابق عهده.
وأكد أ. الفرا بأن هذه الدورة التي تسخّر التقنيات الحديثة في خدمة العملية التعليمية من خلال تطبيقها في المدارس خاصة في المكتبات المدرسية، الأمر الذي سيساهم في تطوير المكتبات بما يصدر عنها من نشرات وغيرها، الأمر الذي يعود بالنفع على روادها من الطلبة.
بدوره أشار م. محمد ساق الله أن برنامج Photoshop يعتبر أحد البرامج المهمة في معالجة الصور الرقيمة والذي لا غنى عنه في عمل أمناء المكتبات، حيث من المنتظر أن يساعدهم في تصميم النشرات والمطويات، وتصميم شعارات الأنشطة والفعاليات التي تنجزها المكتبات.
الجدير بالذكر أن الدورة تعقد على مدار خمسة أيام، بمشاركة 24 مشارك من أمناء المكتبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق