فعاليات المديرية

أ. الفرا يفتتح الدورة التدريبية لوظيفة الإشراف التربوي

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأربعاء الموافق 2020/1/8، في مركز التدريب التربوي، فعاليات الدورة التدريبية لوظيفة الإشراف التربوي، بحضور وفد من وزارة التربية والتعليم العالي ضم: أ. رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية بالوزارة، وأ. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي بالوزارة، ود. إبراهيم رمضان مدير دائرة الإشراف التربوي، ووفد من ديوان الموظفين العام وضم: أ. فدوان أبو شريعة مدير عام التعيينات، وأ. محمد الزين نائب مدير عام التعيينات، ونخبة من المشرفين التربويين.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، وأشاد بجهود وزارة التربية والتعليم العالي وديوان الموظفين العام المبذولة في تطوير الميدان التربوي، واستحداث إجراءات جديدة تهدف إلى تجويد عمليات اختيار الموظفين، مؤكداً على أهمية دور المشرف التربوي في المنظومة التعليمية والتربوية.

ومن جانبه أوضح أ. صالحية أن هذه الدورة تأتي ضمن الإجراءات الجديدة التي ارتأتها الوزارة مع ديوان الموظفين العام لتجويد عملية اختيار الموظفين لشغل الوظائف المختلفة، منوهاً إلى أن هذه الإجراءات بدأت بامتحان تحريري تخصصي، ثم بالدورة التدريبية والتي تستغرق 30 ساعة تدريبية، ثم مقابلة شخصية، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.

وفي كلمته أوضح أ. مطر أن هذه الدورة تقدم للمرشحين مجموعة من الخبرات التربوية، وسيكون التدريب متبادل بين المتدربين والمشاركين، مشيراً إلى أنه سيتم عقد اختبار تحريري للمشاركين.

ومن ناحيتها أشارت أ. أبو شريعة إلى أن الزيارة تهدف إلى متابعة التدريب وقياس انعكاسات هذه الخطوة الجديدة في اختيار المرشحين للوظائف، وقياس مخرجات هذا الإجراء، مشيرةً إلى أن هذه الدورة تعتبر امتحان مطول للمرشحين.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة تستهدف المتقدمين المرشحين لشغل وظيفة مشرف تربوي في مديريات الجنوب خان يونس، وشرق خان يونس ورفح والوسطى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق