فعاليات المديرية

أ. الفرا يعقد لقاءً تربوياً للارتقاء بمستوى التحصيل في الثانوية العامة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقد أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2018/10/2، لقاءً تربوياً لمديري ومديرات المدارس الثانوية والمشرفين التربويين، في مركز التدريب التربوي، بحضور: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، ود. أكرم الحجوج رئيس قسم الإدارات المدرسية، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة.

ورحب أ. الفرا بالحضور، وأوضح أن اللقاء يهدف إلى بحث أساليب وآليات تحسين المستوى العام لنسب الطلبة في الثانوية العامة بكافة فروعها، وإقرار خطة شاملة لذلك، مشيراً إلى أن الثانوية العامة هي مفصل مهم في حياة الطالب وذويه، كما أن المجتمع بأسره يوليها اهتماماً خاصاً، منوهاً إلى أنه سيتم معالجة كل ملف على خصوصيته بحيث ستكون هناك برامج خاصة للطلبة المتفوقين وبرامج أخرى للطلبة متدنيي التحصيل.

هذا وأوصى المجتمعون بضرورة تكليف المشرفيين التربويين بمتابعة المدارس التي تشتمل على مرحلة الثانوية العامة متابعة خاصة في جميع المباحث ورفع تقرير شهري لمدير التعليم بواقع الطلبة وما يتم إنجازه من الخطة المتفق عليها، ونتائج ذلك على مستويات الطلبة، كذلك تم التوافق على إقرار ثلاثة اختبارات الأول عن شهر أكتوبر والثاني عن شهر نوفمبر والثالث عن الفصل الأول، وأن تحتوي الأسئلة على الحد الأعلى من أسئلة الاختيار من متعدد، ورصد علامات الطلبة في سجل العلامات، وتعزيز الطالب المتميز، كذلك ضرورة توفير مادة إثرائية عن كل وحدة في جميع المباحث على أن تُثرى بأسئلة الاختيار من متعدد، مع وجود الإجابة النموذجية، كذلك توفير إجابات نموذجية لأسئلة الكتاب المدرسي، وأكد الحضور على ضرورة تسهيل مهمة المشرف التربوي، وتفعيل لجان المباحث خاصة في إعداد المواد الإثرائية والامتحانات الموحدة، كما وشدد الحضور على استمرارية ملف إنجاز الطالب بحيث يُحرم الطالب من الامتحان في حال عدم وجود ملف إنجاز خاص به.

هذا وتمنى المجتمعون التوفيق والسداد للجميع وأن تكون النتائج هذا العام أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق