أ. الفرا يطّلع على تجربة العلوم التطبيقية في المجال الزراعي – مديرية التربية والتعليم – خان يونس
فعاليات المديرية

أ. الفرا يطّلع على تجربة العلوم التطبيقية في المجال الزراعي

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

حل وفد رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم بخان يونس ضيفاً على الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية – فرع خانيونس اليوم الأربعاء الموافق 2018/8/8، ضم الوفد أ. عبد الرحيم الفرا مدير مديرية التربية، وم. سعيد جاد الحق مسئول التعليم التقني بالوزارة، وأ. أحمد الفرا مشرف الحاسوب التقني، وكان في استقبالهم: أ. محمد شبير رئيس فرع الكلية بخانيونس، وم. أحمد كردية مساعد نائب الرئيس للتخطيط والعلاقات الخارجية ورئيس وحدة تنمية الموارد، وم. رأفت السيقلي مساعد رئيس الفرع للشئون الأكاديمية.

وهدفت الزيارة إلى الإطلاع على التجربة الرائدة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في مجال الزراعة، حيث تدرس الوزارة فتح فرع التعليم الزراعي في مدرسة من مدارس المديرية كتجربة، على غرار وحدة التعليم التقني الموجودة في مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين، وعبر مدير التربية والتعليم عن اعجابه الشديد بالكلية ودورها الريادي في خدمة القطاع الزراعي على المستوى المحلي، وحرصها على تنفيذ المشاريع التنموية الرائدة في هذا الإطار، فضلا عن تزويد المجتمع بالكوادر المختصة الحاصلة على أفضل فرص التعليم والتدريب في مجال العمل الزراعي، وأكد أ. الفرا على رغبته بالتعاون الفعال مع الكلية الجامعية لخدمة المجتمع بشكل عام وخريجي الاختصاصات الزراعية بشكل خاص.

ومن جانبه رحب أ. شبير بالحضور، وأطلع الوفد على البرامج الأكاديمية والتنموية التي تنفذها الكلية في العديد من المجالات وخاصة في مجال الزارعة وهندسة إلكترونيات السيارات بالشراكة مع عدد من المؤسسات المختصة على المستوى المحلي والدولي، فضلا عن سعيها إلى دمج التقنيات التكنولوجية الحديثة في القطاع الزراعي وإيجاد حلول تقنية مستدامة، ومساهمتها في إيجاد فرص تشغيل نوعية لخريجي الاختصاصات الزراعية من خلال البرامج والمشاريع المختلفة.

وهذا واختتمت الزيارة بجولة ميدانية لعدد من مرافق الكلية الجامعية اشتملت على ورش اختصاص هندسة إلكترونيات السيارات ومختبرات اختصاص الزراعة والحقول المفتوحة والدفيئات الزراعية ووحدة الأكوابونيك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق