فعاليات المديرية

أ. الفرا يشيد ببرنامج الزيارات التبادلية مع تعليم شرق خان يونس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

أشاد أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأحد الموافق 2018/3/4، ببرنامج الزيارات التبادلية مع مديريات التعليم وخص بالذكر الزيارات المنفذة مع مديرية التربية والتعليم بشرق خان يونس.

جاء ذلك خلال الزيارة التبادلية التي نفذها وفد رفيع المستوى من مديرية التربية والتعليم بشرق خان يونس، ترأسه أ. منار أبو خاطر مدير الدائرة الإدارية، ود. أكرم الحجوج رئيس قسم الإدارات التربوية، ونخبة من مديري ومديرات المدارس الثانوية بمديرية شرق خان يونس، وكان في الاستقبال: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، وأ. نضال أبو الحصين رئيس قسم التخطيط التربوي.

ورحب أ. الفرا بالوفد، مؤكداً على أهمية تبادل الخبرات بين الإدارات التربوية في المديريات، وثمن أ. الفرا جهود قسم الإدارات التربوية في تفعيل الزيارات التبادلية الداخلية والخارجية، متمنياً أن تكون زيارات تبادلية بين شقي الوطن للاطلاع على إنجازات الآخرين والاستفادة منها في تطوير العملية التعليمية والنهوض بها.

وشملت الزيارة مدرسة عبد الرحمن الأغا الثانوية للبنات، ومدرسة سمو الشيخ حمد الثانوية حيث التقى وفد مديرية شرق خان يونس بإدارات المدارس التي زارها والهيئات التدريسية فيها، بالإضافة إلى تفقد فصول الطلبة.

وأشاد أ. أبو خاطر بجهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وانجازات المدارس، وعبر عن سعادته للمشاركة في هذه الفعاليات الهادفة إلى تبادل الخبرات بين الإدارات المدرسية، وأثرها الإيجابي على العملية التعليمية.

وأوضح أ. العسولي أن المدارس المضيفة استعرضت جانبًا من الأنشطة المدرسية وبرامجهما الهادفة إلى تطوير العملية التعليمية، حيث تنوعت هذه البرامج ما بين برامج تحسين التحصيل، وبرامج رعاية الموهوبين، بالإضافة إلى عرض الخطط التربوية، والانجازات السنوية، وآلية حل بعض الاشكالات التي تواجه الطلبة على الصعيدين النفسي والدراسي.

هذا وأبدى الوفد الزائر إعجابه بما تم عرضه مؤكداً ضرورة تناقل هذه الخبرات وتبادلها لما فيه مصلحة الطالب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق