فعاليات المديرية

أ. الفرا يستقبل وفداً من مديري مدارس تعليم رفح

قسم العلاقات العامة – خان يونس

استقبل أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم خان يونس، وفداً من مديرية التربية والتعليم رفح، في إطار الزيارات التبادلية بين مديري ومديرات المدارس، بحضور أ. محمد العسولي مدير الدائرة الادارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ود. أكرم الحجوج رئيس قسم الادارات التربوية، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة، وأ. أكرم الغلبان من قسم الادارات التربوية.

وضم وفد مديرية التعليم برفح أ. اسماعيل حرب مدير الدائرة الفنية، ود. منى قشطة رئيس قسم الادارات التربوية، وبعض مدراء مدارس تعليم رفح.

حيث رحب أ. الفرا بالوفد الزائر، مشيداً بهذه الزيارات التي تعمل على تعزيز المبادرات التربوية والتعليمية الناجحة والإنجازات التي تتحقق في المدارس.

وأكد أ. الفرا بأن هذه الزيارات تُحدث حراكًا تعليميًا نوعيًا بين المدارس، وتخلق بيئة تنافسية بين مديري ومديرات المدارس والهيئات التدريسية الأمر الذي يدفع تجاه العمل نحو تعليم نوعي يستهدف في المقام الأول الطلبة لزيادة تحصليهم الدراسي ورفع كفاءاتهم العلمية وصولًا إلى التنافس على المراكز المتقدمة في كافة المجالات التعليمية والتربوية والأنشطة اللامنهجية‎.

بدوره شكر أ. حرب مديرية تعليم خان يونس على حسن الاستقبال، مؤكداً بأن هدف  هذه الزيارات توثيق العلاقة بين المديريتين، وتبادل الخبرات التربوية، مؤكداً بأن الوفد يسعى لتحقيق عدد من الأهداف من وراء هذه الزيارات، من أبرزها تبادل الخبرات الإدارية والفنية بين مدراء المدارس في المديريتين، وإيجاد بيئة تعليمية جاذبة للطلبة من خلال خلق حراك تفاعلي هادف وتنافس إيجابي فعّال.

وفي كلمته شكر أ. العسولي مديرية تعليم رفح على هذه الزيارة، وكذلك إدارة مدرسة بيت المقدس الثانوية للبنات على حسن الاستقبال، وتحدث عن أهمية الزيارات التبادلية في تناقل الخبرات التربوية، وضرورة اطلاع مديري المدارس على الخطط المتعلقة بمشروع المدرسة الفاعلة، وأبرز المبادرات التي تم تنفيذها في المدارس، والإنجازات التي تحققت في الفترة السابقة.

هذا وقد استعرضت مدرسة بيت المقدس الثانوية للبنات جانبًا من الأنشطة المدرسية وبرامجها الهادفة إلى تطوير العملية التعليمية، حيث تنوعت هذه البرامج ما بين برامج تحسين التحصيل، وبرامج رعاية الموهوبين، بالإضافة إلى عرض الخطط التربوية، والإنجازات السنوية، وآلية حل بعض الاشكالات التي تواجه الطلبة على الصعيدين النفسي والدراسي.

هذا وأبدى الوفد الزائر إعجابه بما تم عرضه مؤكداً ضرورة تناقل هذه الخبرات وتبادلها لما فيه مصلحة الطالب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق