فعاليات المديرية

أ. الفرا يستقبل وفداً من الإدارة العامة للتعليم المهني والتقني برام الله

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

استقبل أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأربعاء الموافق 2018/2/21، وفداً من الإدارة العامة للتعليم المهني والتقني برام الله ضم: م. وسام نخلة مدير عام التعليم المهني والتقني، وم. أسامة اشتية مدير المدارس المهنية، وم. صالح محمود مدير الكليات، وم. سعيد جاد الحق مسئول التعليم المهني، وم. خلدون محمد رئيس قسم التوجيه المهني، وأ. محمود شعت رئيس قسم الشؤون الأكاديمية، وحضر اللقاء: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة.

ورحب أ. الفرا بالوفد، وأكد أن المديرية تعمل على نشر ثقافة التعليم المهني والتقني بين الطلبة وأولياء الأمور، حتى يتوجه الطلبة إلى هذه التخصصات مثلما يتوجهون إلى الفرع العلمي والفرع الشرعي وفرع العلوم الإنسانية، وتحدث عن وحدة التعليم التقني الموجودة في مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين، التي شرعت في استقبال طلب الصف العاشر منذ مطلع العام الدراسي الجاري، وينتسب إليها 22 طالباً متميزاً من طلاب المديرية في تخصص تطبيقات الموبايل، موضحاً أنه تم تجهيز الوحدة بالاحتياجات اللازمة لافتتاح التخصص فيها، واستمراره بما يتوافق مع التطورات التقنية، مؤكداً أن المخطط العام لمديرية تعليم خان يونس وبناء على توجيهات الوزارة يتبنى دمج التعليم التقني والمهني في كافة المدارس، كذلك إنشاء مدارس خاصة بالتعليم المهني مثل الزراعي والصناعي والتقني.

ومن ناحيتها أوضحت م. نخلة أن الزيارة تهدف إلى المتابعة الميدانية للتعليم التقني والمهني في المديريات، والاطلاع على احتياجات الميدان لإنجاح هذا البرنامج الذي يهدف إلى خدمة المجتمع، وأشادت م. نخلة بالعمل الدؤوب والمتميز في وحدة التعليم التقني في مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين مؤكدةً أنها بداية ناجحة ومتميزة لبرامج التعليم التقني، وتعتبر نموذجاً يحتذى به في مديريات غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق