فعاليات المديرية

أ. الفرا يجتمع بمعلمي اللغة الإنجليزية للصف الثاني عشر بفروعه

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 2018/10/25، بمعلمي مبحث اللغة الإنجليزية للصف الثاني عشر بفروعه، بحضور: أ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، ومشرفي المبحث: أ. حيدر أبو شاويش، وأ. ماجد صلاح، وأ. رولا الفرا، وذلك في مركز التدريب التربوي.

وافتتح اللقاء أ. الفرا بكلمة رحب من خلالها بالحضور وثمن جهود المشرفين التربويين والمعلمين، مشيراً إلى أن المديرية ارتأت في هذا العام تنفيذ خطة شاملة لتحسين المستوى التحصيلي للطلبة في جميع المباحث وجميع المراحل، وتشمل الخطة أيضاً برامج خاصة للطلبة المتميزين والطلبة ضعيفي التحصيل، منوهاً إلى أن هذا اللقاء يركز على طلبة الثانوية العامة وعلينا جميعاً أن نضع آلية للتعامل مع الطلبة لتمكينهم من اجتياز الامتحان النهائي كذلك تحقيق علامات متميزة للطلبة المتميزين وصولاً إلى مراكز أولى على مستوى الوطن.

ومن ناحيته أكد أ. أبو نمر على ضرورة وضع خطة علاجية للطلبة ضعيفي التحصيل، وأوراق عمل تساعدهم في فهم المهارات المختلفة.

وتحدث أ. أبو شاويش عن أهمية الخطة اليومية للمعلم، وحثهم على متابعة المادة التدريبية التي تم تعميمها على المدارس، ووضع امتحانات لمعرفة مستويات الطلبة ومن ثم وضع الخطة المناسبة للنهوض بالمستوى التحصيلي.

وتم التوافق على إجراء امتحانات شهرية لقياس المستوى العام، كذلك تعميم المادة التدريبية على الطلبة ووضع الإجابات النموذجية للمادة، ووضع برنامج خاص للطلبة ضعيفي التحصيل يمكنهم من اجتياز الامتحان، ووضع خطة خاصة للطلبة المتميزين تمكنهم من تحقيق علامات متميزة في المبحث.

هذا واستمع الحضور إلى مداخلات المعلمين والمشرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق