فعاليات المديرية

أ. الفرا يجتمع بمديري ومديرات المدارس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2019/3/12، بمديري ومديرات المدارس، وحضر اللقاء: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة بالمديرية، وأ. أحمد الفرا مشرف مبحث التكنولوجيا.

ورحب أ. الفرا بالحضور، وثمن جهود المديرين والمديرات المبذولة في قيادة الميدان التربوي، مؤكداً على ضرورة تكثيف العمل مع طلبة الثانوية العامة وحثهم على الالتزام بالدوام المدرسي وخاصة الفئة المتميزة ومتابعتهم وتقديم الدعم المعنوي لهم وصولاً للمراكز الأولى على مستوى الوطن، وتحدث أ. الفرا عن الامتحان التجريبي المقرر عقده بتاريخ 2/4/2019، حيث سيتم اختبار الطلبة في المباحث الأربعة الأساسية لجميع الفروع، بالإضافة إلى تجهيز ثلاث نماذج متنوعة لمباحث التربية الإسلامية والأحياء والجغرافيا وسيتم توزيعها على الطلبة للاطلاع على النماذج، وأكد أ. الفرا على ضرورة الاهتمام بملف الإنجاز للطالب حيث سيتم تقييم الملفات من خلال لجنتين الأولى من المديرية والثانية من الوزارة، وسيؤخذ بعين الاعتبار تقييم ملف الإنجاز عند التقدم للمنح الداخلية والخارجية، كذلك تحدث عن ضرورة امتحانات النقل للصفوف من الخامس الأساسي حتى الحادي عشر بفروعه مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون امتحانات العاشر والحادي عشر على نمط امتحانات الثانوية العامة لتدريب الطلبة على نمط الامتحان، وأشار إلى منع دخول المؤسسات في المدارس وخاصة الثانوية للحفاظ على وقت الطلبة.

وتحدث أ. العسولي عن توفير نماذج امتحانات في كافة المباحث تحاكي امتحانات نهاية العام مع توفير الإجابة النموذجية وتعميمها على الطلبة الكترونياً من خلال صفحة المديرية، مؤكداً على ضرورة تحديث بيانات الموظفين المقطوعة رواتبهم في الآونة الأخيرة.

ومن جانبه شكر أ. أبو شتات المدارس التي نفذت المرحلة الأولى من مبادرة “معاً نستطيع” وجهودهم المبذولة في الميدان مما أحدث نقلة واضحة في تحسين المستوى التحصيلي للفئة المستهدفة.

ومن ناحيته تحدث أ. أبو نمر وأ. الفرا عن التقرير الإشرافي المحوسب لمدير المدرسة وآلية تعبئة النموذج على برنامج الإدارات المدرسية، وآلية متابعته من رئيس قسم الإشراف التربوي ورئيس قسم الإدارات المدرسية.

هذا واستمع الحضور للمداخلات وتم الرد على استفساراتهم، كما وكرّم الحضور المدارس المشاركة في مبادرة “معاً نستطيع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق