فعاليات المديرية

أ. الفرا يجتمع بمديري ومديرات المدارس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2018/12/ 18 اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس في مركز التدريب التربوي، بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. كرامي أبو زايد رئيس قسم الشؤون الإدارية، ود. أكرم الحجوج رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. محسن أبو مسامح رئيس قسم التعليم العام، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة.

ورحب أ. الفرا بالحضور، وثمن جهود مديري ومديرات المدارس وعملهم الدؤوب خلال الفصل الأول، منوهاً إلى أن هناك نقلة نوعية في العمل والمواظبة والالتزام، وأشاد بجهود مديري ومديرات المدارس الثانوية المبذولة في تحسين المستوى التحصيلي للطلبة، وتنفيذ الخطة التي أعدتها المديرية لهذا الهدف، ومن ثمّ أكد على ضرورة متابعة العملية التعليمية حتى نهاية الفصل الدراسي، بحيث يلتزم المعلمون بالتحضير للدروس المختلفة، كذلك ضرورة متابعة امتحانات نهاية الفصل الأول وتنفيذها بجدية وسرية تامة، مشيراً إلى وجود لجنة متابعة في المديرية تتابع الميدان أولاً بأول خلال فترة الامتحانات لعلاج أي إشكالية مباشرة، ومتابعة التصحيح ورصد العلامات، وشدد أ. الفرا على ضرورة تقدم طلبة الثانوية العامة لامتحانات الفصل الدراسي الأول، مشيراً إلى أنه سيتم تكريم الطلبة الأوائل من خلال جائزة د. فاروق الفرا _ رحمه الله_، والتي تتمثل في (100$) للطلبة الأربعة الأوائل في الفرع العلمي والأدبي والأول على الفرع الصناعي “التقني” والريادة والأعمال، كذلك ستشمل الجائزة المدارس المتميزة.

ونوه أ. الفرا إلى ضرورة التعامل مع المسابقات بجدية أكثر لتحقيق الفوز على مستوى الوطن، موضحاً أنه سيتم تشكيل لجان للمسابقات المتنوعة للمتابعة، وتحدث أ. الفرا عن ضرورة البدء بالإجراءات اللازمة لاستمارات الثانوية العامة، واغلاق السلف المدرسية، وأوضح أن كتب الفصل الدراسي الثاني ستكون بين يدي الطلبة مع أول يوم في الفصل الدراسي، وأشار إلى ضرورة جمع كتب الفصل الدراسي الأول، وأكد على ضرورة أن تكون العلاقة بين المدير ونائبه توافقية  وتكاملية لإنجاح العمل، وتمنى أ. الفرا أن تكون نتائج الفصل الأول متميزة.

من جانبه ثمن أ. أبو شتات جهود المدارس المبذولة في إنجاح مبادرة “معاً نستطيع”، مشيراً إلى أن النتائج الواردة من الميدان تؤكد أن المبادرة تحقق أهدافها، وعليه سيتم بإذن الله خلال الفصل الدراسي الثاني تعميمها وتوسيعها.

ومن ناحيته أكد أ. العسولي على ضرورة متابعة علامات الطلبة والتأكد منها قبل إصدار الشهادات منعاً لأي خطأ قد يحدث، وتحدث عن ضرورة أن تكون العلاقة بين مدير المدرسة والمشرف علاقة طيبة وتكاملية، كذلك علاقته بالمرؤوسين تكون علاقة طيبة وشفافة، وأشار إلى ضرورة إعلام الإدارة بما يحدث في الميدان أولاً بأول للمساهمة في حل أي إشكالية.

وفي كلمته شكر د. الحجوج جهود مديري ومديرات المدارس، وأشار إلى أن هناك لقاءات قريبة ستعقد بين إدارة التعليم ومديري ومديرات المدارس بهدف الحديث عن إنجازات المدارس ومبادراتهم خلال الفصل الأول.

ومن جانبه تحدث أ. أبو زايد عن تقييم الأداء، والإجراءات الواجب أخذها بعين الاعتبار قبل البدء بالتقييم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق