فعاليات المديرية

مدير تعليم خان يونس يجتمع بمديري ومديرات المدارس لإرساء أسس العمل

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الإثنين الموافق 2018/2/5، في مركز التدريب التربوي، بمديري ومديرات المدارس لإرساء أسس العمل الإداري والفني بالمديرية، بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، ود. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. اسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية، وأ. نضال أبو الحصين رئيس قسم التخطيط، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، وأ. جمال رمضان مشرف مبحث الجغرافيا.

وفي كلمته عبر أ. الفرا عن فخره بالعمل مع زملائه من مديري ومديرات مدارس المديرية حيث عمل مشرفاً ورئيساً لقسم الإشراف ونائباً فنياً، وصولاً إلى منصب مدير تعليم، مشيراً إلى أنه سيحافظ على إنجازات مديرية التربية والتعليم بخان يونس هذه المديرية المتميزة بين قريناتها في مديريات المحافظات الجنوبية، وأطلع أ. الفرا مديري المدارس ومديراتها على جديد التعليمات في الجوانب الإدارية والفنية وفقاً لاجتماع لجنة التربية مع معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وزف لهم بشرى بناء مائة مدرسة في قطاع غزة، مؤكداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، والانضباط والالتزام حتى تبقى النجاحات حليف مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وأكد على ضرورة تكثيف الجهود لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة، كذلك التركيز على طلبة الثانوية العامة لتحقيق أفضل النتائج ومراكز متقدمة على مستوى الوطن متمنيا ًأن يكلل هذا العام بنجاحات متميزة، والتركيز على تفعيل قضية القدس في الإذاعة المدرسية وتوعية الطلبة بالحملة الشرسة التي يشنها الاحتلال في تهويد المدينة، وأكد على ضرورة نشر ثقافة البحث العلمي، وثقافة التعليم المهني والتقني.

وشدد أ. الفرا على ضرورة المحافظة على الكتب المدرسية والأثاث المدرسي، والترشيد بشكل عام، مؤكداً على تفعيل دور المرشد التربوي في المدرسة، وأكد أ. الفرا أنه سيتابع سير العملية التعليمية أولاً بأول، وطالب بتكاثف الجهود لتقديم الخدمة الأفضل لأبنائنا الطلبة.

ومن جانبه رحب أ. ماضي بالحضور، وهنأ أ. الفرا ود. أبو شتات بتسلمهما مهام عملهما، وأكد على ضرورة توريد الإيرادات المدرسية أولاً بأول، وضرورة متابعة الميدان والعمل بروح الفريق، والتشبيك مع المجتمع المحلي.

ومن ناحيته أشاد د. أبو شتات بمديرية التربية والتعليم بخان يونس والعاملين فيها وبمدارسها، وأعرب عن سعادته بالعمل في تعليم خان يونس، وأشار إلى ضرورة توثيق العلاقات مع مؤسسات المجتمع المحلي وتبادل الخبرات مع الآخرين، وأكد على ضرورة متابعة المقاصف المدرسية، وضرورة التأكد من جهوزية المدارس لحالات الطوارئ، ومتابعة المعلمين وتكاثف جميع الجهود لغرس القيم الوطنية وتجذير حب الوطن في نفوس الطلبة.

وتم الرد على مداخلات واستفسارات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق