فعاليات المديرية

أ. الفرا يجتمع بمديري المدارس استعداداً لامتحانات النقل

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم 2018/4/22، في مركز التدريب التربوي، بمديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة، لوضعهم في مستجدات الأمور الإدارية والفنية، وحضر اللقاء: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ونخبة من رؤساء الأقسام بالمديرية.

وافتتح أ. الفرا اللقاء بكلمة رحب من خلالها بالحضور، مثمناً جهود مديري ومديرات المدارس المبذولة خلال العام الدراسي، وأشاد بالمدارس التي نفذت الامتحان التجريبي بمهنية عالية، وأكد أ. الفرا على ضرورة تحديث بيانات الجرحى أولاً بأول على الأيقونة التي تم استحداثها على برنامج الإدارات التربوية، ومتابعة شؤون الطلبة كافة قائلاً: “نحن هنا من أجل الطالب، وتقديم الخدمة التربوية والتعليمية لأفضل لأبنائنا”، وشدد على ضرورة إيقاف كافة الأنشطة اللامنهجية وتكثيف الجهود استعداداً لامتحانات النقل وامتحانات الثانوية العامة، منوهاً أن غداً ستبدأ امتحانات مبحث التكنولوجيا العملي لطلبة الثانوية العامة، في حين أن امتحانات ستبدأ في الثالث من مايو 2018، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تصويرها وأكد على ضرورة الحفاظ على سرية الامتحانات، وأشار أ. الفرا إلى ضرورة الحفاظ على مقدرات المدارس من أثاث ومباني، وغرس هذه القيمة في نفوس الطلبة ويشاركوا في الفعاليات الهادفة إلى الحفاظ على الأثاث والمباني المدرسية، موضحاً أنه سيتم في العام المقبل تكليف معلمي الثانوية العامة بتدريس منهاج الحادي عشر أو العاشر لإضافة خبرات علمية وعملية لهم ولتنمية قدراتهم الأكاديمية والمعرفية، ونوه أ. الفرا إلى أنه سيتم تنظيم الدورات التدريبية للمعلمين والإداريين بحيث لا تؤثر سلباً على العمل الإداري واليوم الدراسي للطالب.

من جانبه تحدث أ. ماضي عن آلية التعامل مع قسم الصيانة في المديرية وضرورة ارسال تقرير فني لمدير الدائرة الإدارية بعد انتهاء عمل الفني في المدرسة، وأشار إلى ضرورة تسهيل مهمة رؤساء لجان الثانوية العامة في المدارس.

وفي كلمته شكر أ. أبو شتات المديرين والمديرات والنواب على جهودهم المبذولة في الميدان.

ومن ناحيته أوصى أ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية بضرورة تفويض النواب بالصلاحيات الإدارية والفنية، ومن ثم متابعتها، منوهاً إلى ضرورة أن تكون العلاقات بين الإدارة والهيئة التدريسية علاقة طيبة، فهم نموذج للطلبة يحتذى بهم.

ومن جانبه تحدث أ. عبد الله العبادلة رئيس قسم الامتحانات المدرسية عن تعليمات رصد علامات الطلاب في الكشوفات المدرسية للعام الدراسي 2017/2018.

هذا وتم الرد على الاستفسارات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق