فعاليات المديرية

أ. الفرا يجتمع بالمشرفين ومديري المدارس لمناقشة الإمتحان التجريبي

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الإثنين الموافق 2018/3/12، بالمشرفين التربويين، ومديري ومديرات المدارس الثانوية لمناقشة آلية تنفيذ الامتحان التجريبي لطلبة الثانوية العامة بفروعها الثلاث العلمي والعلوم الإنسانية والشرعي، بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة.

وافتتح اللقاء أ. الفرا بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وثمن جهود القادة التربويين في الميدان، موضحاً أن هناك الكثير من الإنجازات والابداعات التي يشهد لها القاصي والداني، وأشار أ. الفرا إلى أن اللقاء اليوم يهدف إلى مناقشة آلية تنفيذ الامتحانات التجريبي لطلبة الثانوية العامة بفروعها الثلاث في جميع المدارس، منوهاً إلى أنه تم التوافق على بدء الامتحانات التجريبية بتاريخ 9/4/2018، وتحدث أ. الفرا عن إيجابيات عقد الامتحانات التجريبية حيث أنها ستضع الطالب في تجربة حقيقية مع الامتحان النهائي مما يساهم في كسر حاجز الخوف لدى الطلبة، وأوصى أ. الفرا المشرفين ومديري ومديرات المدارس والمعلمين بحث الطلبة على التقدم للامتحان التجريبي من خلال الإذاعة المدرسية وعقد الاجتماعات الداخلية مع المعلمين والطلبة وأولياء الأمور.

ومن جانبه أكد أ. أبو شتات على ضرورة إدارة ملف أوائل الطلبة وتبادل الخبرات بين المدارس حيث توجد في الميدان تجارب رائدة في مدارس المديرية، كذلك ضرورة متابعة الطلبة ضعيفي التحصيل، وأشار أ. أبو شتات إلى أنه سيتم اختبار طلبة الفرع العلمي بالمباحث التالية: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، أما بالنسبة لطلبة فرع العلوم الإنسانية سيتم اختبارهم في المباحث التالية: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والتاريخ، والجغرافيا، وبالنسبة للشرعي سيتم اختبارهم في: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والقرآن وعلومه، والتاريخ، منوهاً إلى أن المواد الأخرى سيتم التعامل مع الامتحانات كأوراق عمل للطالب.

هذا وتم الاستماع إلى مداخلات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق