فعاليات المديرية

أ. الفرا يجتمع بالمشرفين التربويين

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأربعاء الموافق 2019/10/2، بالمشرفين التربويين بحضور: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، وأشاد بجهود المشرفين التربويين في الميدان، موضحاً أن هذا اللقاء يهدف إلى متابعة العديد من الأمور الفنية والخاصة بعملية التعليم والتعلم في الميدان التربوي، منوهاً إلى ضرورة متابعة المشرفين للخطط الدراسية، وخطط المعالجة، والتنويع في الأساليب الإشرافية بما يساهم في تطوير كفايات المعلمين، وإعداد مواد تدريبية خاصة بالمراحل التعليمية المختلفة، وناقش أ. الفرا مع المشرفين التربويين الخطة الإجرائية المقرر تنفيذها على طلبة الثانوية العامة المتميزين وضعيفي التحصيل، مؤكداً أنه سيتم تنفيذ اختبار تجريبي لطلبة الثانوية العامة في الخامس عشر من أبريل 2020، وعن امتحانات نهاية الفصل الأول أوضح أ. الفرا أن الامتحانات ستكون موحدة لجميع الصفوف من الخامس إلى الثاني عشر بفروعه، متمنياً أن تكون النسب في هذا العام أفضل.

ومن ناحيته أوضح أ. أبو شتات ضرورة متابعة المعلمين الجدد، وتقديم التوجيه والإرشاد لهم، كذلك متابعة علامات الطلبة وإدراجها أولاً بأول على برنامج الإدارات المدرسية، كما وحث المشرفين على متابعة العمل في مبادرة “معاً نستطيع”، ونوه إلى أن المديرية بصدد إطلاق مبادرة جديدة خاصة بمبحث اللغة الإنجليزية وتستهدف طلبة الصف التاسع الأساسي.

ومن جانبه أكد أ. أبو نمر على ضرورة متابعة التقارير الإشرافية قبل إرسالها لرئيس قسم الإشراف، ووضع التوصيات الحقيقية، كذلك التنويع في الأساليب الإشرافية ومتابعة احتياجات المعلمين التدريبية.

هذا وتم الرد على استفسارات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق