فعاليات المديرية

أ. الفرا يجتمع بالمشرفين التربويين

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 2018/11/11، بالمشرفين التربويين، وحضر اللقاء: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، ود. أكرم الحجوج رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة.

ورحب أ. الفرا بالحضور، وثمن جهودهم المبذولة في الميدان، مشيراً إلى أن المديرية وضعت خطط شاملة للارتقاء بالمستوى التعليمي للطلبة، وهذا يتطلب متابعة جادة في الميدان لتنفيذ الخطط وخاصة الخطة التي شملت طلبة الثانوية العامة، وضرورة توفير المادة التدريبية المطلوبة في وقت قريب لتكون بين يدي الطلبة، وأكد على أهمية الأعمال الكتابية لطلبة الصف الثاني عشر ومتابعتها يومياً، منوهاً إلى ضرورة الالتقاء مع أولياء أمور طلبة الثانوية العامة واطلاعهم على طرق دعمهم لأبنائهم، وآلية توفير الأجواء المناسبة للدراسة في البيت، وتحدث أ. الفرا عن اهتمام الوزارة وخاصة الإدارة العامة للإشراف التربوي بهذه الخطة والمواد التدريبية الناتجة عن لجان المباحث المتنوعة، مشيراً إلى متابعة العمل أيضاً في الخطة العلاجية لمهارات اللغة العربية وتتوازى معها خطة علاجية لمهارات الرياضيات الأساسية في المرحلة الدنيا، مشيراً إلى أن مبادرة معاً نستطيع الخاصة بعلاج مهارات القراءة والكتابة لطلبة المرحلة الدنيا ستستمر حتى 20 ديسمبر وتُستأنف في الفصل الدراسي الثاني.

ومن ناحيته أكد أ. أبو شتات على ضرورة متابعة سجلات رصد علامات الطلبة، والتأكد من مطابقتها للواقع.

وفي كلمته شكر أ. أبو نمر الإدارة لمتابعتها الحثيثة والجادة لعمل المشرفين التربويين، وأكد على ضرورة إرسال تقارير متابعة المدارس أولاً بأول مرفق معها نماذج أوراق العمل والاختبارات للاطلاع عليها وتعميمها على المدارس، ومتابعة التقويم النوعي، وضرورة تسليم اختبارات نهاية الفصل الأول للقسم بتاريخ 20/11/2018، ونوه إلى ضرورة زيارة جميع المعلمين وكتابة التقارير الإشرافية.

هذا واستمع الحضور إلى مداخلات المشرفين وتم الرد على استفساراتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق