فعاليات المديرية

أ. الفرا يجتمع بالمشرفين التربويين

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 2018/10/7، بالمشرفين التربويين، بحضور: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي.

وافتتح اللقاء أ. الفرا بكلمة ثمن من خلالها جهود المشرفين التربويين المبذولة في الميدان، ومن ثم أكد أن هذا العام سيشهد نقلة نوعية في العمل على تحسين المستوى التحصيلي للطلبة في كافة المراحل التعليمية، حيث سيتم وضع خطة خاصة بكل مرحلة وتنفيذها بالتعاون مع المشرفين التربويين ومديري ومديرات المدارس كمشرفين مقيمين في المدارس، مؤكداً على ضرورة اشراك المعلم في تدريس أكثر من مرحلة حتى يكون لديه إلمام بالمناهج الدراسية، وأشار إلى ضرورة متابعة ما تم إقراره في خطة تحسين المستوى لطلبة الثانوية العامة مع المعلمين وإلزامهم بما تم الاتفاق عليه. وتحدث أ. الفرا عن فرع الريادة والأعمال وضرورة الترويج للفرع بين الطلبة.

ومن جانبه أشار أ. العسولي إلى ضرورة متابعة ملفات الإنجاز للطلبة مع مراعاة الأوضاع الاقتصادية لذوي الطلبة.

ومن ناحيته تحدث أ. أبو نمر عن البدء في تجهيز نماذج امتحانات الفصل الأول الموحدة في جميع المباحث لطلبة الصفوف من الخامس حتى الثاني عشر على أن يتم تسليمها في موعد أقصاه 20/11/2018، وأشار إلى ضرورة  مراجعة وتنسيق وتدقيق التقارير الإشرافية قبل إرسالها، ومتابعة المدارس الخاصة وزيارتها ضمن الخطة الإشرافية وتقديم المشورة الإدارية والفنية للقائمين عليها، متابعة احتياجات المعلمين التدريبية، وأكد على ضرورة تفعيل الحقائب التعليمية، وحث المشرفين على ضرورة ايفاد القسم بتقرير الاجتماع التحضيري لمدارس النوعية والخطة الإجرائية.

هذا وتم الرد على استفسارات الحضور.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق