فعاليات المديرية

أ. الفرا يجتمع بالمشرفين التربويين لاطلاعهم على آخر المستجدات

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يوس اليوم الأحد الموافق 2019/1/27، بالمشرفين التربويين وحضر اللقاء: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، وهنأهم ببدء الفصل الدراسي الثاني، وهنأ مشرفة الرياضيات د. وسام موسى بمناسبة حصولها على درجة الدكتوراة، ومن ثم أكد على ضرورة أن النهوض بالعملية الإشرافية بحيث تكون الزيارة الصفية نوعية واطلاع مدير المدرسة ونائبه على التوصيات لمتابعتها، كذلك ضرورة متابعة احتياجات المعلمين وتلبيتها من خلال دورات تدريبية أو ورشات عمل أو توصيات مكتوبة أو دروس توضيحية تناقش استراتيجيات جديدة في التعليم، ونوه إلى أهمية أن تدوين أنشطة المشرفين التربويين المتميزة لمتابعتها ممن خلال رئاسة قسم الإشراف والإدارة، وتحدث أ. الفرا عن التركيز على طلبة الثانوية العامة، موضحاً أن الإدارة وكل ما من يعمل في سلك التعليم يضع نصب عينيه طلبه الثانوية العامة ويوليهم رعاية خاصة، حيث توجد جائزة د. فاروق الفرا للطلبة المتميزين الحاصلين على مراكز أولى في نتائج امتحانات الفصل الأول في الفروع المختلفة، وأكد أ. الفرا أن المديرية ترعى الطلبة في كافة مراحلهم التعليمية، وتهتم بضرورة تطوير العملية التعليمية في خان يونس، مشيراً إلى ضرورة الإعمار والتطوير في الجانبين البشري والمعماري، ونوه إلى أن المديرية تشهد في هذا الفصل نهضة عمرانية، ونهضة في تطوير الكوادر العاملة، ورعاية الطلبة.

ومن ناحيته تحدث أ. أبو شتات عن مبادرة معاً نستطيع التي أطلقتها المديرية لمعالجة الضعف القرائي لدى الطلبة مشيراً إلى أنها في هذا الفصل ستشمل 12 مدرسة، وأكد على الاستمرار في برنامج التعليم العلاجي.

وفي كلمته أكد أ. أبو نمر على ضرورة تنويع الأساليب الإشرافية، وضرورة تزويد موقع روافد بالاختبارات والمواد الإثرائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق