فعاليات المديرية

أ. الفرا يجتمع بأولياء الأمور للحديث عن الكفاءة المهنية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الإثنين الموافق 2018/11/26، في مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين، بأولياء أمور الطلبة للحديث عن برنامج الكفاءة المهنية الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم العالي، وحضر اللقاء: أ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. عبد الله العبادلة رئيس قسم الامتحانات بالمديرية، وأ. أحمد الفرا مشرف مبحث التكنولوجيا، وأ. جلال شيخ العيد مدير المدرسة، ونخبة من المعلمين.

وفي كلمته رحب مدير التربية والتعليم بالحضور، وأكد على أهمية التعاون بين الأسرة والمدرسة في متابعة شؤون الطلبة وتفقد أحوالهم، والاطلاع على كل جديد بهدف إرشادهم، وأوضح أ. الفرا أن اللقاء يهدف إلى الحديث عن مسار الكفاءة المهنية بفروعها المختلفة” الصناعي، والزراعي، والفندقي، والاقتصاد المنزلي، مشيراً إلى أن الوزارة أقرت هذا الفرع مع بداية العام الدراسي 2018- 2019، للحد من نسب البطالة في فلسطين، موضحاً أن الطالب الحاصل على مسار الكفاءة المهنية يستطيع بعد انهاء تعليميه المهني الثانوي إيجاد فرصة عمل، كذلك يحق له الالتحاق بالكليات المتوسطة ومن ثم التجسير للبكالوريوس، كما ويحق للطالب الحاصل على مسار الإنجاز الالتحاق بالكليات والجامعات في جميع التخصصات ما عدا الطب والصيدلة.

وعرض أ. الفرا تجربة التعليم الصناعي في مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين وما حققته من نجاح امتازت به في مديريات غزة، منوهاً إلى أن هذا الفرع يتخصص في تطبيقات الموبايل.

ومن ثم عرض أ. الفرا مسارات امتحانات الثانوية العامة المهنية، واستمع إلى مداخلات الحضور ورد على استفساراتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق