فعاليات المديرية

أ. الفرا يتفقد عدداً من اللقاءات التدريبية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

تفقد أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأربعاء الموافق 2018/11/7، عدداً من اللقاءات التدريبية المنعقدة في مركز التدريب التربوي، وذلك بحضور: أ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة.

حيث افتتح جولته بلقاء مع معلمي ومعلمات مبحث الكيمياء للصف الثاني عشر علوم، بحضور أ. محمود المصري مشرف المبحث، وثمن أ. الفرا في كلمته جهود قسم الإشراف التربوي والعلاقات العامة المبذولة في الميدان، وأثنى على معلمي ومعلمات مبحث الكيمياء، ومن ثمّ أوضح أن هذا اللقاء يأتي ضمن الخطوات الإجرائية والتنفيذية لخطة المديرية الخاصة بتحسين المستوى التحصيلي لطلبة الثانوية العامة، وطالب أ. الفرا معلمي المبحث بوضع خطة خاصة لرفع مستوى الطلبة في مبحث الكيمياء ومعرفة نقاط القوة لديهم وتعزيزها، ومتابعة نقاط الضعف وعلاجها، وأوصى بضرورة تعميم مادة إثرائية خاصة بالمبحث تكون مساندة للكتاب المدرسي وتركز على أسئلة الاختيار من متعدد لتدريب الطلبة على هذا النمط من الأسئلة، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.

وتفقد أ. الفرا اللقاء الخاص بمناقشة الوحدة الأولى في مبحث الفيزياء للصف العاشر مع معلمي المبحث وذلك بحضور أ. شعبان صافي مشرف المبحث، وحث أ. الفرا المعلمين والمعلمات على ضرورة الاهتمام بتأسيس طلبة الصف العاشر في مبحثي الفيزياء والكيمياء لأهميتها في تحديد ميول الطالب الدراسية.

كذلك افتتح أ. الفرا اللقاء التدريبي الخاص بنشر ثقافة البحث العلمي بين معلمي الصف العاشر، وذلك بحضور: أ. أيمن أبو الوفا رئيس لجنة البحث العلمي في المديرية، وأ. حمدان الأغا.

وأوضح أ. الفرا أن المديرية تولى اهتماماً كبيراً للبحث العلمي، لدوره الفاعل في حل المشكلات، وأوصى المعلمين بضرورة متابعة الطلبة أثناء تنفيذهم للبحوث بحيث يتم اختيار المشكلات التي تلامس الواقع.

هذا ويتناول اللقاء العديد من المحاور أهمها: تعريف البحث العلمي وأنواعه ومناهجه ومستويات البحوث العلمية، وأدواتها، وأخلاقيات الباحث وخطوات إجراء البحث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق