فعاليات المديرية

أ. الفرا يتفقد دورة البحث العلمي لأمناء المكتبات

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

تفقد أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2018/10/30، دورة تدريبية لأمناء المكتبات حول “البحث العلمي”، وذلك في مركز التدريب التربوي، بحضور: أ. عبد الخالق الفرا رئيس قسم المكتبات المدرسية بالوزارة، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. حسين الحاج مساعد رئيس قسم التقنيات، وأ. حمدي البيك مشرف التدريب، وأ. عبد الحافظ السميري.

ورحب مدير التربية والتعليم بالحضور وثمن جهود الإدارة العامة للتقنيات التربوية بالوزارة، وقسم التقنيات التربوية بالمديرية، لجهودهم المبذولة في تفعيل دور المكتبات المدرسية، وتنفيذ الفعاليات المتميزة من أجل إعادة الطلبة إلى عادة القراءة وتفعيل العمل المكتبي، وثمن دور مشرف التدريب، وأشاد بجهود أمناء المكتبات، ونوه إلى أهمية البحث العلمي في حياة الجميع وخص بالذكر المتعلمين، مشيراً إلى أن الطلبة بحاجة ماسة معرفة أساسيات البحث العلمي وأدواته وأبجدياته كما تُدرس لطلبة الدراسات العليا، وتحدث أ. الفرا أن المديرية تهتم بالبحث العلمي وتعمل على نشر هذه الثقافة بين أكبر شريحة طلابية، حتى يتمكن الطالب من مناقشة وحل المشكلات بأسلوب علمي.

ومن ناحيته أوضح أ. أبو عزيز أن هذه الدورة تستهدف أمناء المكتبات المدرسية وتتناول العديد من المحاور المهمة منها: أهمية البحث العلمي وخصائصه، وأنواعه، ومناهجه، ومستوياته، وأخلاقيات الباحث، وخطوات إجراء البحث العلمي، والمشاريع العلمية المدرسية.

هذا ورد مدير التعليم على استفسارات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق