فعاليات المديرية

أ. الفرا وم. البطة يكرّمان الفائزين في مسابقة خان يونس للقراءة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

كرّمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس وبلدية خان يونس اليوم الخميس الموافق 2019/1/24، الطلبة الفائزين في مسابقة “خان يونس للقراءة”، وذلك خلال احتفال أُقيم بالمركز الثقافي التابع للبلدية، بحضور: مفتي خان يونس الشيخ إحسان عاشور، ود. أنور البرعاوي وكيل وزارة الثقافة، وأ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، وم. علاء الدين البطة رئيس بلدية خان يونس، وأ. سمير أبو ستات مدير الدائرة الفنية بتعليم خان يونس، وأ. سعيد قديح مدير الدائرة الفنية بتعليم شرق خان يونس، ورؤساء وأساتذة الجامعات، ونخبة من رؤساء الأقسام، والمشرفين التربويين، ومديري ومديرات المدارس، ومجالس أولياء الأمور، والطلبة المحتفى بهم، وممثلي المؤسسات المجتمعية. .

وفي كلمته أكد د. البرعاوي على أهمية القراءة في المقاومة وبناء الشعوب، مشيراً إلى دور وزارته في نشر ثقافة القراءة والتشجيع عليها ورعاية الموهوبين من كافة الفئات العمرية، وأثنى د. البرعاوي على جهود مديريات التربية والتعليم وبلدية خان يونس التي رعت هذه المسابقة الأولى من نوعها على مستوى البلديات.

ومن ناحيته أبرق أ. الفرا رسالة اجلال واكبار لأرواح الشهداء وتمنى الشفاء للجرحى والحرية للأسرى، مؤكداً أن منظومة المقاومة ركيزتها الثقافة والعلم، منوهاً إلى أن مديرية التربية والتعليم تسعى لتنشئة أجيال وحمايتهم من التحديات التي تواجههم من خلال تكوين درع واقي يتكون من العلم والثقافة والقيم وغرس الثوابت الوطنية، وأشار أ. الفرا إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي والمديرية تشجع على القراءة من خلال العديد من الأنشطة والمسابقات والمبادرات التي يشارك بها الطلبة ومنها على سبيل المثال لا الحصر تحدي القراءة العربي، وتاج المعرفة، ومبادرة قراءة بلا حدود… وغيرها، وثمن أ. الفرا جهود بلدية خان يونس ووزارة الثقافة وكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية المتميزة.

ومن جانبه تحدث م. البطة عن المسابقة منذ أن تمحورت الفكرة وآليات تنفيذها وصولاً إلى هذه اللحظة التي يتم فيها إعلان الفائزين وتكريمهم، وأشاد بدور مديرية التربية والتعليم بخان يونس وإدارتها الحكيمة التي تبنت الفكرة ومثلت الحاضنة التربوية لها، وثمن م. البطة جهود كل من ساهم في هذه المسابقة المتميزة، مؤكداً أن هناك مراحل أخرى تلي هذه المرحلة لتعم الفائدة ولنرسم المشهد الثقافي المتكامل لمدينة خان يونس وأجيالها.

هذا وفازت في المسابقة بالمركز الأول الطالبة ليان المصري من مدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات من مديرية تعليم خان يونس، وحازت مديرية تعليم خان يونس على 9 مراكز من المراكز الفائزة في المسابقة.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية متميزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق