فعاليات المديرية

أ. الفرا ود. أبو ندى يتفقدان دورة الذكاء الاصطناعي

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

تفقد اليوم الثلاثاء الموافق 2019/1/15 أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس ود. أحمد أبو ندى نائب مدير عام التقنيات التربوية بالوزارة، الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل الطلبة المشاركين في مسابقة “تحدي العائلات للذكاء الاصطناعي”، بحضور: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير دائرة المصادر بالوزارة، وأ. زياد بركات رئيس قسم الوسائل التعليمية بالوزارة، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات التربوية بخان يونس، وم. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات بشرق خان يونس، وأ. أحمد أبو سويرح رئيس قسم التقنيات بالوسطى، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة بخان يونس، وأ. محمد أصلان مشرف المختبرات بالوسطى، وأ. باسل أصرف مدير مركز مصادر التعلم بخان يونس، ونخبة من المعلمين.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، وأشاد بجهود وزارة التربية والتعليم العالي وخص بالذكر الإدارة العامة للتقنيات التربوية التي تسعى دوماً للارتقاء بفكر الطالب وتبذل المزيد من الجهود لرفع الوعي وتعزيز دمج التكنولوجيا في التعليم، كما أنها تمثل نقلة نوعية على مستوى التعليم، وأشاد أ. الفرا بكافة القائمين على هذه المسابقة التي تعكس روح التميز والإبداع لدى الطلبة.

ومن ناحيته ثمن د. أبو ندى جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وشكر إدارة مركز التدريب التربوي لاستضافتها الدورة في المنطقة الجنوبية، وأشار د. أبو ندى إلى أن هذه الدورة تسعى إلى تعريف الطلبة بتقنية الذكاء الاصطناعي والتي تعتمد على تصميم برامج حاسوبية تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها، ومن أهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل مما يساهم في حل المشكلات التي تؤرق المجتمع.

هذا واستمع الحضور إلى مداخلات الطلبة وتم عرض عدداً من أفكار المشاريع، جدير بالذكر أن الدورة تستمر مدة 4 أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق