فعاليات المديرية

أ. الفرا وأ. زقوت يفتتحان معرض بأيدينا طورنا وسائلنا التعليمية 2

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس وأ. مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر معرض “بأيدينا طورنا وسائلنا التعليمية 2″، وذلك صباح اليوم الاثنين الموافق 2018/4/30، في مركز بناة الغد، بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. آمال خضير مديرة مركز بناة الغد، وأ. خليل فارس مدير مركز الشروق والأمل، وم. علي سكيك مدير الحملة اليابانية من أجل أطفال فلسطين، ونخبة من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، وأكد على الشراكة بين المديرية وجمعية الثقافة والفكر الحر ومراكزها الثلاث، وتحدث عن دور الوزارة والمديرية في غرس القيم الوطنية والدينية، وذلك من خلال المنهاج الفلسطيني والأنشطة المتنوعة، وأشار أ. الفرا إلى أن استخدام الوسائل التعليمية في التعليم يأتي لتغيير أساليب التدريس التقليدية وزيادة دافعية الطالب نحو التعلم، معبرا ً عن فخره بالطلبة الذين ساهموا في انتاج وتطوير هذه الوسائل التي تخدم المنهاج.

ومن جانبها أوضحت أ. زقوت أن المشروع استهدف تطوير قدرات 600 طالب وطالبة من ثماني مدارس إضافة لمركز بناة الغد والشروق والامل ونوار التربوي التابعين لجمعية الثقافة والفكر الحر، من خلال تطوير قدرات نخبة من المعلمين والمعلمات العاملين بالمشروع، وعبرت عن سعادتها بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم، وأكدت أ. زقوت على أن الجمعية تأخذ دورها المجتمعي في خدمة العملية التعليمية وتطويرها، مشيرةً إلى ضرورة تضافر كافة الجهود لبناء الوطن والاهتمام بالطفل الذي هو أمل الأمة، وتوعيته بضرورة الدفاع عن القدس والتأكيد على عربيتها وإسلاميتها، وتمنت أن تستمر الفعاليات المشتركة مع المديرية.

يأتي هذا ضمن مشروع تحسين جودة البيئة التعليمية في المدارس الأساسية الفلسطينية، الذى تنفذه مديرية التربية والتعليم بخان يونس بالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر، وبتمويل من الحملة اليابانية من أجل اطفال فلسطين، وقد طورت مجموعة من معلمي ومعلمات المرحلة الأساسية، ومنشطي مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر “بناة الغد ونوار التربوي والشروق والامل”، في محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة، مجموعة من الوسائل التعليمية الخاصة بمنهاجهم الدراسي بإضافة العديد من الابعاد والمؤثرات والبرامج الخاصة والمميزة عليها.

وضم المعرض نماذج مختلفة من الوسائل التعليمية الحديثة التي يمكن الاستفادة منها في التطبيق العملي في المدارس وتساعد الطلاب في عملية التفكير الإبداعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق