فعاليات المديرية

أ‌. الفرا يجتمع بمديري ومديرات المدارس

قسم العلاقات العامة – خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، صباح اليوم الموافق 27/8/2018م، بمديري ومديرات المدارس، لتوضيح بعض الأمور الفنية والإدارية المتعلقة ببدء العام الدراسي الجديد والتشكيل المدرسي ولاطلاعهم على التعليمات الخاصة بالعام الدراسي الجديد. وحضر الاجتماع أ. محمد العسولي مدير الدائرة الادارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية، ومديري المدارس ومديراتها. وافتتح الاجتماع أ. الفرا بكلمة ترحيبية مهنئاً الحضور بعيد الأضحى المبارك، وبدء العام الدراسي الجديد 2018- 2019، وأكد أ. الفرا في مستهل حديثه على ضرورة وضع الخطط المدرسية والتشكيل المدرسي وفق الإمكانات المتوفرة في كل مدرسة، وضرورة التزام المعلمين بالجدول اليومي للحصص على أن يأخذ كل معلم نصابه من الحصص، وكذلك نائب المدير، مع العلم أنه سيتم متابعة ذلك من خلال الإدارات المدرسية والمشرفين. وأكد أ. الفرا انه لابد من تثبيت التشكيل المدرسي المناسب والذي يوفر الانتظام في الدراسة والاستقرار لدى الطلبة، وإيفاء قسم التخطيط التربوي بأعداد الطلبة مع أول أيام العام الدراسي، لمتابعة التشعيب في المدارس والتشكيلات وحل أي إشكالية قد تطرأ. وشدد أ. الفرا على ضرورة تسليم الطلبة كتبهم المدرسية في أول يوم من العام الدراسي والتأكد من الملغي منها والمقرر، والالتزام بنسبة الإتلاف في الكتب، وأكد على ضرورة ابلاغ الإدارة بإجازات وحركة مديري المدارس مسبقاً، وكذلك السماح للاذنة بالخروج لحاجات وأعمال المديرية.
بدوره أكد أ. العسولي علي أهمية التعاون الكامل بين أركان العمل التربوي بالمديرية ومدارسها، مؤكداً على المزيد من التشارك والتعاون بين مدير المدرسة والمشرفين ورؤساء الأقسام بالمديرية، وشدد أ. العسولي على الاحتفاظ بنصيب الطلبة المنقولين من الكتب لحين حضورهم من مدارسهم التي نقلوا إليها لاستلامها من المدارس المنقولين منها، مع الاحتفاظ بأوراق كتب نقل الطلبة ليتم مراجعة المدارس المنقول اليها الطلبة. وأكد على ضرورة متابعة استكمال الضامنين الجدد للمقاصف لأوراقهم وإجراءاتهم الادارية.
من جانبه أكد أ. أبو شتات على الالتزام بتنفيذ السلام الوطني خلال الاذاعة المدرسية مع رفع العلم داخل المدارس، وطالب أ. شتات الالتزام بالتعليمات التي تصدر بخصوص الرحلات المدرسية وانشطتها. ونوه أ. أبو شتات الي ضرورة التنسيق في مواعيد الاحتفالات والانشطة التي تقوم بها المدارس مع قسم الانشطة التربوية. بدوره طالب رؤساء الاقسام الذين حضروا الاجتماع من مديري المدارس الالتزام بالتعليمات الصادرة والالتزام بها، مع ضرورة متابعة سير العمل داخل المدارس، ومراجعة اي اشكالية تطرأ في العمل مع الأقسام . وفي ختام الاجتماع تمنى أ. الفرا التوفيق والنجاح للجميع، وأن يكون هذا العام أفضل من سابقه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق