فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينظم لقاءً خاصاً مع نخبة من طالبات الثانوية العامة

ضمن سلسلة اللقاءات التوجيهية والإرشادية لطلبة الثانوية العامة نظمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس في مركز التدريب التربوي، لقاءً خاصاً مع نخبة من طالبات الثانوية العامة، بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، ود. إبراهيم رمضان مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين.

وفي كلمته رحب الفرا بالحضور، وأكد أن هذا اللقاء يأتي لبث المزيد من الثقة والتفاؤل في نفوس الطالبات التي ترى المديرية فيهن الأمل لتحقيق أفضل النتائج خلال هذا العام، مؤكداً أن المديرية والمدارس بكافة طواقمها تقدم الرعاية والدعم لهذه الثلة من المتميزين خاصة ولجميع الطلبة عامة، وشدد الفرا على ضرورة زيادة التركيز في هذه الفترة والابتعاد عن ما يشتت الذهن، والتركيز على الكتاب المدرسي، وإدارة الوقت أثناء الدراسة وإدارته بتميز خلال جلسة الامتحان، متمنياً للجميع التوفيق والسداد والحصول على مراكز أولى على مستوى الوطن.

ومن ناحيته أكد رمضان على ضرورة التوكل على الله أولاً وكسب رضى الوالدين والثقة بالنفس والتخطيط الجيد المرن، والإحاطة الشاملة بمحتويات الكتاب المدرسي والالتزام بكافة مفردات المنهاج الموجودة بين دفتي الكتاب المدرسي، منوهاً إلى ضرورة حل أسئلة الاختبارات الوزارية السابقة، والنماذج الاسترشادية لهذا العام، وأكد رمضان على ضرورة التركيز أثناء التقدم للامتحان وخلال الإجابة على الأسئلة والحل بطمأنينة.

ومن ثم تحدث د. عبد الرحمن وافي رئيس قسم الإرشاد التربوي عن أهمية مجابهة القلق وكيفية التعامل مع قلق الامتحان، وخفض نسبة التوتر خاصة أثناء الامتحانات، ليتمكن الطالب من استدعاء المعلومات من الذاكرة بشكل صحيح.

كما وعرض عدد من المشرفين آلية التعامل مع ورقة الأسئلة.

هذا وتم الرد على استفسارات الطالبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق