فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد ورشة عمل لمناقشة استراتيجية التعليم المدمج للعام القادم 2021_2022

العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 2021/5/27، في مركز التدريب التربوي، ورشة عمل لتقييم تجربة توظيف أدوات التعلم عن بعد خلال العام الماضي، تمهيداً لرفع توصيات لإعداد خطة استراتيجية للتعليم المدمج للعام الدراسي القادم 2021- 2022، وافتتح الورشة: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، بحضور: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، ود. إبراهيم رمضان مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام، وعدد من المشرفين التربويين، وعدد من مديري المدارس.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، وهنأهم بالسلامة بعد العدوان الغاشم، ومن ثم تحدث عن تجربة التعليم المدمج التي اعتمدتها الوزارة خلال جائحة كورونا، مؤكداً أن هناك دروس مستفادة من تجربة الوزارة والمديرية في التعليم المدمج يمكن البناء عليها لتطوير العمل في الميدان التربوي في العام القادم، وإعداد استراتيجية شاملة للتعليم المدمج لمواجهة ظروف كورونا أو خلال الظروف الاعتيادية حسب المحاور التي وضعتها الوزارة الخاصة بهذه الخطة.

ومن جانبه أوضح أ. العسولي أن هذا اللقاء يهدف إلى تحديد نقاط القوة وتعزيزها ومعرفة مواطن الضعف ومعالجتها، مشيراً إلى أنه سيتم رفع توصيات اللقاء للوزارة.

هذا وأدار الحوار د. رمضان، وفق نموذج (SWOT).لاستخلاص التوصيات.

يذكر أن الوزارة بصدد إعداد استراتيجية شاملة تشمل العديد من المحاور التي تتضمن المناهج الدراسية وأساليب التدريس عن بعد وأدوات التقييم، وإعداد محتوى رقمي يتلاءم والتعليم عن بعد، وتطوير العلاقة مع المجتمع المحلي وأولياء الأمور، وتجهيز البنية التحية والبروتوكول الصحي، ورفع خطة الوزارة للمؤسسات المانحة لتوفير الاحتياجات المطلوبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق