فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد اجتماعاً للمشرفين التربويين ومديري المدارس الثانوية

عقد أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم في خان يونس، اجتماعاً موسعاً للمشرفين التربويين ومديري ومديرات المدارس الثانوية، بحضور: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، ود. إبراهيم رمضان مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام.

ورحب الفرا بالحضور، مثمناً جهود جميع الطواقم في الميدان، ودورهم الكبير في الحفاظ على استمرار انضباط المسيرة التعليمية من خلال المتابعة، وتنفيذ الخطط الهادفة لرعاية المتفوقين، وتقديم الدعم الأكاديمي لضعاف التحصيل، بالإضافة إلى برامج الدعم النفسي التي ينفذها قسم الإرشاد التربوي بالتعاون مع المرشدين التربويين في المدارس.

مؤكداً على ضرورة أن تحافظ مديرية التربية والتعليم على مركزها في الطليعة والريادة، وضرورة المحافظة على التزام طلبة الثانوية العامة في مدارسهم.

وفي كلمته أوضح العسولي إلى الأمانة ثقيلة والعبء كبير، كما وأشار أن معلمي التشغيل المؤقت للبرنامج النرويجي هو معلم مساند للمعلم الأساسي، وبالنسبة لجنة تجويد خدمة الجمهور سيتم تعميم خطة على المديرية والمدارس لتنفيذها، وأشار إلى ضرورة وضع التخصص الحقيقي للمعلم على برنامج الإدارات التربوية.

من جانبه تحدث رمضان عن سعادته بالالتقاء المستمر مع أسرة المديرية بكافة طواقمها، منوهاً إلى أننا جميعاً لدينا حرص شديد على تحقيق الاستفادة الكبيرة للطلبة جميعاً وخاصة طلبة الثانوية العامة، وحرصنا ان نبقى في الصدارة وأن نصل للتميز لذلك ننفذ كافة الإجراءات لجذب الطلبة وإعادتهم لمقاعد الدراسة بنسبة ١٠٠% لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

هذا وتم الاستماع إلى مداخلات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق