فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يستضيف حلقة نقاش متخصصة لتنفيذ الدراسات الوطنية والدولية

استضافت مديرية التربية والتعليم في خان يونس حلقة نقاش متخصصة للاستعداد والجهوزية لتنفيذ الدراسات الوطنية والدولية، والتي دعت إليها الإدارة العامة للقياس والتقويم بالوزارة، وذلك في مركز التدريب التربوي، وحضر اللقاء: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم في خان يونس، ود. إبراهيم رمضان مدير الدائرة الفنية، وأ. أمال أبو شاويش رئيس قسم تطوير الاختبارات، ود. سماح الجيش رئيس قسم تقييم المناهج والبرامج، وأ. شروق النادي رئيس قسم البحث والتحليل الإحصائي، ود. إيمان عبيد رئيس قسم الاتفاقيات، ورؤساء أقسام الامتحانات والإدارات المدرسية في المديريات الثلاث خان يونس وشرق خان يونس ورفح، ومديري ومديرات المدارس عينة الدراسة.

وافتتح اللقاء الفرا بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وثمن جهود الإدارة العامة للقياس والتقويم في الوزارة المبذولة في تهيئة وتدريب الميدان التربوي لتطبيق الدراسات الوطنية والدولية، والهادفة إلى قياس قدرات الطلبة التحصيلية.

وتناول اللقاء دراسات التقويم الوطني والدراسات الدولية “TIMSS and PISA” من حيث البدايات والخلفية والمراحل التي مرت بها كل دراسة، وخصوصية وعينة وأدوات وجهوزية واستحقاقات المشاركة في هذه الدراسات.

وأوضحت أبو شاويش أن هذا اللقاء يأتي لتبادل الأفكار والاستماع إلى آراء العاملين في الميدان وصولاً إلى تحقيق أفضل النتائج.

هذا وتم الاستماع إلى مداخلات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق