فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بمديري ومديرات المدارس لاطلاعهم على آخر المستجدات

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم في خان يونس، بمديري ومديرات المدارس لاطلاعهم على آخر المستجدات، وحضر اللقاء الذي عقد في مركز التدريب التربوي: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، ود. إبراهيم رمضان مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام.

وافتتح اللقاء الفرا بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وهنأهم بيوم المعلم الفلسطيني الذي يصادف في الرابع عشر من ديسمبر في كل عام، وهنأ أسرة مديرية التربية والتعليم بحصول أ. لبنى أبو عودة من مدرسة خان يونس الثانوية للبنات على لقب معلم فلسطين، ومن ثم أكد على ضرورة وضع إدارة المديرية بكافة الأمور التي تحدث في الميدان وخاصة ما يخص الطلبة، وأن تكون العلاقات ودية وتشاركية وتحفيز المعلمين والطلبة، والتأكيد على ضرورة حضور الطلبة أثناء امتحانات الفترة الثانية، وخاصة طلبة الثانوية العامة الذين سيخضعون لامتحان موحد يحاكي الامتحان النهائي، والتأكيد على أن تقييم طلبة الصفوف من الأول حتى الرابع يخضعون للتقويم المستمر كذلك استمرار دوامهم المدرسي حتى نهاية الفترة الثانية بتاريخ 29/12/2021، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.

ومن ناحيته أكد العسولي على ضرورة اقفال السلفة المدرسية، وتم إيقاف الأنشطة الطلابية بمناسبة قرب الامتحانات، منوهاً إلى انه سيتم تسليم الامتحانات الموحدة لمدير المدرسة وفق جدول محدد، التأكيد على ضرورة ادخال العلامات أولاً بأول على برنامج الإدارات.

وفي كلمته تمنى رمضان الشفاء التام لنائب مدير مدرسة العلا الأساسية بنين أ. سالم أبو عزيز، ومن ثم أكد على ضرورة إنجاز التقارير الإشرافية في موعدها المحدد، التأكيد على توقف الأنشطة الطلابية واستئنافها بعد الامتحانات، ضرورة ان يكون التواصل مع المؤسسات يكون وفق خطة وأهداف المدرسة، والتنسيق مع المديرية قبل استضافة أي مؤسسة، مؤكداً على أننا هنا نعمل بمهنية ونسعى لتقديم الخدمة الأفضل لمجتمعنا.

وفي كلمته أشاد د. أكرم الحجوج رئيس قسم الإدارات المدرسية بجهود المعلم الفلسطيني، ومن ثم أكد على ضرورة جدولة الزيارات الإشرافية لتغطية كافة المعلمين وخاصة الجدد ومن يحتاجون إلى متابعة، والتأكيد على السعي الحثيث لمتابعة الطلبة وخاصة طلبة المرحلة لتمكينهم من المهارات الأساسية، وضرورة تحفيز المعلمين المبادرين والمتميزين.

ومن جانبه تحدث أ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية عن ضرورة التعامل مع السجلات المالية للعام السنوي التقويمي وليس وفق العام الدراسي.

هذا وتم رد على استفسارات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق