فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بمجلس المديرية لمناقشة التشكيلات المدرسية للعام 2022- 2023

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم في خان يونس بمجلس المديرية، بحضور: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، ود. إبراهيم رمضان مدير الدائرة الفنية.

ورحب الفرا بالحضور، موضحاً أن الاجتماع يهدف إلى توضيح المعايير التي أقرتها الوزارة لضبط التشكيلات المدرسية للعام الدراسي 2022- 2023، والمستمدة من التغذية الراجعة للتشكيلات المدرسية للعام 2021- 2022، ونوه الفرا أن أهم المعايير تتمحور حول الاستثمار الأمثل للموارد البشرية في المدارس، وإلزام المعلم بنصابه التعليمي، وبتخصصه، كذلك معالجة الشواغر الوظيفية من خلال الميدان ومن خلال التعيينات التي توفرها الوزارة بالتعاون مع ديوان الموظفين العام والأمانة العامة، وأيضاً تشعيب الطلبة بحيث لا يزيد عدد الطلبة في الشعبة الواحدة لطلبة المرحلة عن 40 طالباً، وأن لا يزيد عدد الطلبة في الشعبة الواحدة لطلبة الصفوف من الخامس إلى الثاني عشر عن 45 طالباً، ووضع معايير وضوابط للنقل اللوائي والنقل الداخلي وتشكيل لجنة يترأسها مدير الدائرة الإدارية للنظر في قرارات النقل، أيضاً تشكيل لجنة يترأسها مدير الدائرة الفنية لمتابعة تنقلات المعلمين اللوائية والداخلية وفق ما تقتضيه مصلحة العمل.

كما وعرّج الفرا على ضرورة تشكيل لجنة لمتابعة امتحانات النقل التي تنطلق غداً في مدارس المديرية، منوهاً إلى ضرورة متابعة التصحيح ورصد العلامات على برنامج الإدارات المدرسية الالكتروني.

هذا واستمع الفرا إلى مداخلات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق