فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بالمرشدين التربويين في مدارس المرحلة الثانوية العامة

عقد قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة اجتماعاً مع المرشدين التربويين في مدارس المرحلة الثانوية العامة، بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، ود. إبراهيم رمضان مدير الدائرة الفنية، ود. عبد الرحمن وافي رئيس قسم الإرشاد التربوي، وأ. أشرف أبو إسحاق رئيس الشعبة، وأ. محمد فرينة مشرف الإرشاد التربوي، وأ. إيمان زقوت مشرفة التربية الخاصة.

وفي كلمته رحب الفرا بالحضور، وثمن جهود قسم الإرشاد التربوي في متابعة الميدان وخاصة طلبة الثانوية العامة في هذه الفترة التي يتزايد خلالها احتياجهم إلى الإرشاد والتوجيه؛ للحد من التوتر وقلق الامتحانات، وأشار الفرا إلى أهمية دور المرشدين التربويين في المدارس، ومثمناً الجهد المضاعف الذي يبذلونه مع طلبة الثانوية العامة، وتنفيذهم العديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى تهيئة الطلبة نفسياً للتقدم للامتحانات.

ومن ناحيته أشاد رمضان بجهود المرشدين التربويين المبذولة في الفترة السابقة، كما وعبر عن إعجابه بمنهجيه العمل في قسم الإرشاد.

هذا وأوضح وافي أن الاجتماع يهدف إلى تقييم العمل الإرشادي في مدارس المرحلة الثانوية العام خلال الفترة الماضية، ووضع خطة عمل تتضمن أنشطة إبداعية للعام القادم، ومن ثمَّ ناقش وافي نتائج تطبيق مقاييس القلق التي تم تطبيقها على طلبة الثانوية العامة، موضحاً أنها بوصلة العمل خلال الفترة القادمة، مؤكداً على ضرورة عمل جلسات إرشادية بعد الفحص الأول لمن لديه قلق مرتفع على المقياس ومحاولة إغلاق البرنامج بمقياس بعدي لمعرفة مقدار التحسن وفائدة البرامج المستخدمة في هذا الغرض.

هذا وعرض المرشدون التربويون أعمالهم خلال العام الدراسي وأهم الأنشطة التي تم تنفيذها مع طلبة الثانوية العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق