فعاليات المديرية

الطالب محمد أبو ريش من مدرسة خالد الحسن في تعليم خان يونس يبدع في رسم الشخصيات والانمي

خطوط وخرابيش كانت البداية وبالقلم الرصاص والفحم بدأت أخطُو في ممارسة موهبتي، منذ كنت في الصف السادس، ولم أكن أعلم بأن لدي موهبة وأحتاج لتطويرها، ولكن وجدت نفسي من هذه الخطوط أرسم الشخصيات الكرتونية المفضلة لدي، فأتقنت رسمها، ومنذ ذلك الوقت بدأت قصتي مع الرسم.

هكذا بدأ يروي لنا محمد يوسف أبو الريش، الطالب في الصف الحادي عشر علمي بمدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين، حكايته مع الرسم واكتشافه لموهبته وممارستها بكل الأوقات دون كلل أو ملل.

ويقضى محمد وقته في ممارسة هوايته، بتشجيع مستمر من والده، وبدأ بتطوير قدراته، واهتم محمد برسم الشخصيات الكرتونية مثل (كابتن ماجد، وكونان) واعتاد على الرسم الكرتوني بالأسلوب الياباني، وانتقل محمد إلى رسم عدد من الرسومات من تأليفه وبشخصيات من بنات أفكاره من خلال قصة قرأها أو رُويت له، فبدأ يضع تصوراً للشخصيات الموجودة في المناهج، فعلى سبيل المثال لا الحصر رسم محمد شخصيات قصة “الخبز المر” التي جاءت في منهاج اللغة العربية، فجسد المرأة الضخمة التي كانت تعامل الطفل فتحي معاملة سيئة، ورسم الطفل ووالدته ومعاناتهم، مجسداً بذلك الشخصيات وكأنه عايشها.

يقول محمد: “لا أشعر بالوقت ولا بأي سأم، وأنا أخطُ بقلمي على الورق أو قلمي الرقمي، وكأني أنفصل عن العالم الخارجي، وأعيش مع أفكاري ورسوماتي إلى الانتهاء من الشخصية بكامل تفاصيلها”.

ويضيف: “تطورت موهبتي ومارست الرسم بقلم الرصاص، والرسم الرقمي على (جهاز التابلت) باستخدام قلم خاص، على برامج معينة خاصة برسم (الانمي)، كما وأستخدم بودرة الفحم في وضع ظل ملائم للصورة وأميل للرسم بالأسود والأبيض، ولا أستخدم الألوان، وأستخدمها لمحو آثار القلم، وأتمنى تطوير موهبتي والإبداع في مجال الرسم الكرتوني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق