فعاليات المديرية

‎تعليم خان يونس يعقد درساً في تكنولوجيا الحادي عشر‎

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الاثنين الموافق 11/4/2016، درساً توضيحياً بعنوان “مواقع التواصل الاجتماعي” من إعداد وتنفيذ المهندسة “ريهام الشوربجي” من مدرسة بيت المقدس الثانوية_ بنات، وإشراف أ. أحمد الفرا مشرف مبحث الحاسوب والتكنولوجيا، وهدف الدرس إلى توظيف مهارات الوورلد لينكس ويأتي ضمن سلسلة من الدروس للتوعية من مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي، وحضر فعاليات الدرس: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وعدد من المشرفين التربويين، ونخبة من رؤساء الأقسام، وأ. لواحظ أبو معمر مديرة المدرسة، ونخبة من معلمي المبحث.
وأشاد أ. ماضي بجهود المعلمة، وتحدث عن أهمية هذا الدرس من ناحية تعليمية وتربوية وأخلاقية ودينية، مؤكداً أهمية استثمار مواقع التواصل الاجتماعي في التعريف بالدين الإسلامي والدفاع عن القضية الفلسطينية.
ومن جانبه رحب أ. الفرا بالحضور، وثمن جهود المعلمة وإدارة المدرسة، موضحاً أن أداء المعلمة كان متميزاً ورائعاً واستطاعت توظيف مهارات الوورلد لينكس في الدرس، وتحدث عن مشاكل ومخاطر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي يقع ضحيتها الكثير من أبنائنا، وتمنى أن تتكاثف الجهود للحد من هذه المخاطر التي من شأنها تعصف بجيل كامل.
وشكرت أ. معمر الحضور، ومشرف المبحث لاهتمامه بتطوير العمل.
هذا واستخدمت المعلمة أساليب التعلم النشط ومنها لعب الأدوار، والمسرح، والعروض التقديمية، وجوجل فورمس، واستخدام المدونات الشخصية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق