فعاليات المديرية

‎تعليم خان يونس يعقد اجتماعاً لمديري المدارس لبدء العام الدراسي‎

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
استعداداً لبدء العام الدراسي اجتمع د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم 21/8/2016، بمديري ومديرات المدارس، بحضور: أ. حسين ابو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة.
ورحب د. أبو علي في كلمته بالحضور وشكر مديري ومديرات المدارس على جهودهم المتميزة التي بذلوها خلال العام الماضي والتي توجت المديرية بمراكز أولى على مستوى الوطن في نتائج الثانوية العامة متمنياً أن يكون هذا العام أفضل على كافة الصعد، ومن ثم تحدث د. أبو علي عن التشكيلات المدرسية، وضرورة الالتزام بما أقرته الوزارة، وبالعجز والفائض الذي تم التوافق عليه مسبقاً حتى تتمكن المديرية من استكمال الشواغر من الوزارة، وعن التنقلات أكد أنها جاءت وفق مصلحة العمل وفي أضيق الحدود، وبالنسبة للمنهاج أوضح أنه تم تغيير المنهاج في الصفوف من الأول حتى الصف الرابع الأساسي، وكذلك تم تغيير نظام الثانوية العامة، وأكد على ضرورة تفعيل نظام الانضباط المدرسي والحد من العنف، وتفعيل مجالس أولياء الأمور.
ومن جانبه أكد أ. أبو شمالة على ضرورة عدم تسريب أي طالب خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.
وفي كلمته تحدث أ. ماضي عن الامتحان التطبيقي العملي لعينة من طلبة الثانوية العامة والذي ستبدأ جلساته يوم الاثنين الموافق 22/8/2016، في مركز التدريب.
وتحدث أ. الحاج عن استمرار العمل ضمن المدرسة الفاعلة ومنسق النوعية.
وأشار أ. العسولي إلى أنه تم تقليص مجالات ومعايير المدرسة الفاعلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق