فعاليات المديرية

‎تعليم خان يونس وبناة الغد يخرجان متدربي دورة الروبوت‎

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

احتفلت مديرية التربية والتعليم بخان يونس وبناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر اليوم الاربعاء 10/2/2016، بتخريج المعلمين والطلبة المتدربين في دورة تصميم وبرمجة الروبوت بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وآمال خضير مديرة مركز بناة الغد، وم. سعيد مشعل رئيس قسم مراكز المصادر بالوزارة، وأ. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية وأ. أحمد الفرا مشرف مبحث الحاسوب والتكنولوجيا، ، ود. إياد أبو هدروس المحاضر بكلية فلسطين التقنية، وم. أحمد العصار معلم بالمدرسة الصناعية، ونخبة من معلمي ومعلمات مبحث التكنولوجيا للصف العاشر الأساسي، ولفيف من الطلبة وأولياء الأمور.

ورحب أ. ماضي بالحضور، وتحدث أ. ماضي عن المشاريع التي تنفذها المديرية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والتي تهدف في مجملها إلى تطوير كفايات الطلبة وتحسين جودة التعليم، وأبدى أـ ماضي سعادته الغامرة للاحتفاء بالمعلمين والطلبة الذين تخرجوا من هذه الدورة التي تمكنهم من تصميم وبرمجة الروبوت، وتحدث عن المناهج الفلسطينية التي تفتح الآفاق التعليمية والتكنولوجية للطلبة، وحث أ. ماضي الطلبة وأولياء أمورهم على التمسك بالعلم لأنه السلاح الذي يمتشقه كل فلسطيني في وجه العدو الصهيوني، مؤكداً أن الحرب الحالية هي حرب المعلومات والتكنولوجيا وعلينا أن نحصن أبنائنا في هذا الجانب ونوفر لهم كافة الامكانات ليكونوا قادرين على التحكم في التكنولوجيا واستثمارها في بناء المجتمع والدفاع عن الأرض والمقدسات.

ومن جانبها تحدثت أ. خضير عن فخرها بتنفيذ العديد من الأنشطة في مركز بناة الغد بالتعاون مع المديرية، بالرغم من كل الظروف الصعبة والمعيقات، وشكرت أ. خضير تعاون المديرية وجهود أ. الفرا في التنسيق للدورة، كما وأشادت بجهود المدربين د. أبو هدروس، وم. العصار، وأكدت أن رسالة المركز تكاملية مع المديرية وصولاً إلى أعلى المستويات التعليمية.

وفي كلمة الخريجين شكر الطالب عدي الأغا مديرية التربية والتعليم بخان يونس، ومركز بناة الغد الذي أتاح لهم فرصة التدريب على تصميم وبرمجة الروبوت.

هذا وشمل التدريب على مقدمة عن الروبوت، وكيفية تصميمه، والتحكم به عن طريق الترانزستور، والتحكم به باستخدام دائرة المقارن والتحكم في الروبوت باستخدام المتحكم الأ+ردونيو، وتشغيل روبوت تخطي العوائق.

وتم تكريم المعلمين والطلبة وتوزيع شهادات تقدير واسطوانات مدمجة تشمل المادة التدريبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق