فعاليات المديرية

وكيل وزارة التعليم المساعد د.زياد ثابت يتفقدمديرية تعليم خان يونس

قسم العلاقات العامة- خان يونس
أكد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشئون التعليمية أن اختبار اللغة العربية واللغة الانجليزية للتوجيهي في هذا العام ستكون في ورقتين منفصلتين وفي يومين مختلفين، موضحاً أن المواد الملغاة خارج الامتحان في جميع الفروع بالتوافق مع شطري الوطن.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمديرية التربية والتعليم بخان يونس، والمدارس التابعة لها، ومركز التدريب، ورافقه في الجولة: أ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم، وأ. حسين أبو شمالة النائب الإداري وأ. ناصر السدودي النائب الفني، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. محمد العبادسة رئيس قسم الأنشطة الطلابية.
وأفاد أن الوزارة ارتأت في هذا العام أن يكون تثبيت المعلمين الجدد بناء على اجتياز اختبار الكفاءة، وذلك بعد عامين من العمل بنظام العقد.
هذا وبدأت جولة عطوفتهبتفقد المديرية والاجتماع بمدير التربية والتعليم ونائبيه ونخبة من رؤساء الأقسام، حيث أطلعه أ. حرز الله على إنجازات المديرية، وأهم الأنشطة والفعاليات التي تم إنجازها خلال الفصل الدراسي الأول، مستعيناً بعرض فيديو مصور للإنجازات من إنتاج قسم العلاقات العامة بالمديرية.
ومن ثم توجه د. ثابت والوفد المرافق لتفقد مدرسة حاتم الطائي الأساسية المشتركة لمتابعة برنامج معالجة الضعف القرائي للطلبة ضعيفي التحصيل، واطلع على أنشطة المدرسة وفعالياتها المختلفة، وتوجه الوكيل المساعد والوفد لمدرسة خالد الحسن الثانوية بنين، ومدرسة خان يونس الثانوية بنات للاطلاع على فعاليات برنامج رعاية المتفوقين في الثانوية العامة الذي أطلقته المديرية منذ مطلع الفصل الدراسي الحالي، وعرض كل من: أ. محمد العسولي مدير مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين، وأ. أسماء مقداد مديرة مدرسة خان يونس الثانوية بنات أهم الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها المدرستان لتنفيذ برنامج رعاية المتفوقين حيث الدروس الإضافية والاختبارات القصيرة، وتزويد الطلبة بالمواد الإثرائية والمسابقات المنهجية، بالإضافة إلى تحسين ورفع مستوى الطلبة ضعيفي التحصيل لكي يتم رفع نسبة النجاح العامة لمدارسهم.
وفي ختام جولته زار د. ثابت والوفد المرافق مركز التدريب وتفقد الدورات التدريبية المنعقدة في المركز ومنها: دورة الوورلد لينكس، ودورة تهيئة المعلم الجديد، ودورة منهاج التربية الوطنية للصف للثامن والتاسع والعاشر الأساسي، وأوضح عطوفته أهمية الدورات التدريبية في رفع كفايات المعلمين، وتبادل الخبرات بين المدرب والمتدرب.
وعبر د. ثابت عن سعادته بهذه الجولة التي أوضحت مدى اهتمام ورعاية إدارة المديرية للمدارس وحرصها الشديد على تحسين المستوى التعليمي للطلبة، والنمو المهني للكوادر البشرية.
ومن ناحيته أشاد أ. حرز الله بجولة الوكيل المساعد ومتابعته الميدانية للمديرية ومدارسها، وثمن هذه الزيارة، متمنياً المزيد من الزيارات للمديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق