فعاليات المديرية

وزارة التربية والتعليم ومديريات الجنوب تشارك في معرض الوسائل التعليمية الرابع بالجامعة الإسلامية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

شاركت وزارة التربية والتعليم بغزة، ومديريات التربية والتعليم بخان يونس وشرق خان يونس ورفح وغرب غزة اليوم الاثنين الموافق 6/3/2017، في معرض الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم الرابع المنعقد في الجامعة الإسلامية – فرع الجنوب، وشارك في حفل الافتتاح: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. د. إبراهيم الأسطل رئيس الجامعة الإسلامية فرع الجنوب، وأ. د. عليان الحولي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، ود. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي السابق، وأ. أشرف عابدين مدير تعليم رفح، وأ. سليمان شعت مدير تعليم شرق خان يونس، وأ. أيمن العكلوك ممثلاً عن مديرية غرب غزة ولفيف من الأساتذة وممثلي الجامعات الفلسطينية، وسماحة مفتي خان يونس الشيخ إحسان عاشور، ونخبة من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، وممثلين عن المؤسسات والهيئات التعليمية في قطاع غزة.

وأكد أ. د. الأسطل على حرص الجامعة الإسلامية على تنظيم هذا المعرض العلمي بشكل سنوي مما يسهم في التعريف بأهمية الوسيلة التعليمية، ودورها في تنمية وتطوير العملية التعليمية، وأثنى على دور الجامعة الإسلامية في إنتاج الوسائل التعليمية، وعرضها على مؤسسات التعليم العام، وثمن أ. د. الأسطل جهود كل من ساهم في انجاح هذا المعرض، كذلك شكر جميع المديريات المشاركة.

وفي كلمته نيابة عن د. زياد ثابت وكيل الوزارة، شكر د. أبو علي الجامعة الإسلامية على تنظيمها للمعرض واستضافته على أرض الجامعة، مشيراً إلى أن تخطيط وتنظيم المعارض العلمية المشتركة بين المديريات والجامعة يعكس صورة إيجابية على المجتمع التعليمي، ويوثق العلاقة بين مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات التعليم العام، وبين د. أبو علي أهمية مواكبة التكنولوجيا الحديثة المتعلقة بالعملية التعليمية سواء في مرحلة التعليم العام أو التعليم العالي، وأضاف أن معرض الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم يبرز دور المبدعين من الطلبة في إثراء العملية العلمية والفكرية، ويعزز سبل التواصل بين ذوي الخبرات المختلفة، ويتيح المجال أمام المعلمين وطلبة المدارس والجامعات والكليات العلمية للتعرف على الوسائل التعليمية الحديثة، والتفاعل مع معطيات ومستجدات الثورة التكنولوجية والمعرفية، موضحاً أن الابتكار والتجديد ضرورة في العملية التعليمية، وتمنى أن يحقق المعرض أهدافة والتي تتمثل في نقل الخبرة للطلبة والمعلمين، وتدريبهم على أحدث الأجهزة والوسائل التعليمية في كافة التخصصات، وفي نهاية كلمته شكر د. أبو علي القائمين على المعرض وخص بالذكر الإدارة العامة للتقنيات التربوية بالوزارة وعلى رأسها د. أحمد أبو ندا، وأشاد بجهود قسم التقنيات التربوية بالمديرية برئاسة م. أسماء أبو موسى، والمشرفين التربويين أ. أحمد الفرا، وأ. شعبان صافي، وأ. محمود المصري، وشكر جميع المدارس التي شاركت في المعرض، وكل من ساهم في انجاح هذا العمل المتميز.

ومن جانبه رحب أ. د. الحولي بالحضور، وتحدث عن الجامعة الإسلامية وانجازاتها في المجالات العلمية المختلفة، وأشار إلى أنها من الجامعات الرائدة في خدمة المجتمع، وتحدث عن اهمية افتتاح وتنظيم هذه المعارض التي تخدم شريحة كبيرة من طلبة المدارس والجامعات، وفي ختام كلمته شكر أ. د. الحولي المديريات المشاركة وكل من ساهم في انجاح هذا المعرض للعام الرابع على التوالي.

وفي ختام الحفل تجول الحضور في زوايا المعرض والتي تمثلت في زاوية التجارب المنهجية، وزاوية الابتكارات العلمية، وزاوية الوسائل التعليمية، وزاوية الأجهزة التعليمية، وزاوية الفلك وزاوية الحاسوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأيان على “وزارة التربية والتعليم ومديريات الجنوب تشارك في معرض الوسائل التعليمية الرابع بالجامعة الإسلامية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق