فعاليات المديرية

ورشة عمل حول أسس النجاح والإكمال والرسوب للعام الدراسي2014

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تعقد ورشة عمل حول أسس النجاح والإكمال والرسوب للعام الدراسي2014
قسم العلاقات العامة- خان يونس
أوصى المجتمعون “بضرورة متابعة آخر مستجدات أسس النجاح والإكمال والرسوب في كل عام، ومتابعة أي تعديلات خلال العام الدراسي”.
وجاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم 1-12-2013 في مركز التدريبالتربوي، حولأسس النجاح والإكمال والرسوب للعام الدراسي 2013-2014،وحضر الورشة: أ. مروان شرف مدير عام القياس والتقويم بالوزارة، وأ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. ناصر السدودي النائب الفني بالمديرية، وأ. عائد الربعي مدير دائرة الامتحانات بالوزارة، وأ. عبدالله العبادلة رئيس قسم الامتحانات بالمديرية، وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام، وأ. أيمن عاشور رئيس شعبة التعليم العام، ومديرو ومديرات المدارس ونوابهم، ونخبة من المعلمين والمعلمات.
وفي كلمته أوضح أ. شرف أن وزارة التربية والتعليم العالي تسعى في كل عام إلى تطوير أسس النجاح والإكمال والرسوب بما يخدم العملية التعليمية، مشيراً إلى أهمية برنامج الإدارات المدرسية الذي يتم من خلاله إدراج علامات الطلبة وإعلام أولياء أمورهم بمستوياتهم التحصيلية لمتابعتها والتعاون مع الإدارات المدرسية بهدف تحسين المستوى التعليمي لهم، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بعلامات النشاط وعدم وضعها بطريقة عشوائية.
من ناحيته رحب أ. حرز الله بالحضور،مشيراً إلى أهمية عقد هذه الورشة لتوضيح أسس النجاح والإكمال والرسوب للطلبة حتى يتمكن مديري المدارس ومديراتها من العمل على ذلك حسب الأسس التي أقرتها وزارة التربية والتعليم العالي، وأوصى مديري المدارس بضرورة متابعة التسرب والغياب المتكرر للطلبة وارسال التقارير الخاصة بذلك للمديرية ومتابعة الأمر مع أولياء أمور الطلبة المتسربين.
ومن جانبه عرض أ. العبادلة أسس النجاح والإكمال والرسوب التي أقرتها الوزارة لهذا العام.
فتح باب المناقشة لمديري المدارس والرد على استفساراتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق