فعاليات المديرية

نائب مدير عام الاشراف بالوزارة يتفقد فعاليات التربوية بخان يونس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
تفقد أ. زياد المدهون نائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بالوزارة عدداً من الفعاليات والأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم بخان يونس، صباح اليوم الإثنين الموافق 3/8/2015، ورافقه خلال جولته التفقدية أ. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي.
حيث بدأت الجولة بافتتاح دورة الإدارة الصفية والانضباط المدرسي في مركز التدريب التربوي، وأوضح أ. المدهون أن هذه الدورة تستهدف إعداد مدربين في الإدارة الصفية والانضباط المدرسي من المشرفين التربويين في مديرية خان يونس وشرق خان يونس ورفح، ليقوموا بعد ذلك بتدريب معلمي المدارس في مديرياتهم، وشكر أ. المدهون جهود مديرية خان يونس واستضافتها الدائمة للدورات المركزية.
ومن ناحيته رحب أ. أبو علي بالحضور وأشاد بجهود الإدارة العامة للإشراف التربوي بالوزارة وحرصها الشديد على رفع كفايات العاملين في المديريات، وتطوير الكوادر البشرية بما يخدم العملية التعليمية.
ومن ثم تفقد الوفد مخيمات التعليم العلاجي وأثنى أ. المدهون على التزام الطلبة وجهود العاملين في المخيمات، وأشاد بمديرية التربية والتعليم بخان يونس وعملها الدؤوب لإنجاح مخيمات التعليم العلاجي، موضحاً أن الوزارة عملت على تنفيذ هذا المشروع بالتنسيق مع اليونيسف سعياً لعلاج الضعف التحصيلي للطلبة، وتمنى أ. المدهون أن تحقق المخيمات أهدافها المنشودة، وشملت الزيارة مركز أسامة النجار للبنات، ومركز أحمد عبد العزيز للبنين.
كذلك تفقد الوفد برنامج بادر والذي تشرف عليه وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة النيزك، في مدرسة كمال ناصر بنين، والذي يستهدف طلبة المرحلة الأساسية العليا، وأوضح أ. المدهون أن برنامج بادر يعتمد على تنفيذ مبادرات مجتمعية وفق منهجية البحث العلمي في اقتراح الحلول والتجريب والتعلم من الخطأ، وهذا من شأنه أن يُعزز الإبداع والريادة والإنتاج والتميّز بين الطلبة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق