فعاليات المديرية

مدير عام الإشراف يلتقي بالمشرفين التربويين بمديرية تعليم خانيونس

مدير عام الإشراف بالوزارة يلتقي بالمشرفين التربويين بمديرية تعليم خان يونس
قسم العلاقات العامة
اجتمع أ. علي أبو حسب الله مدير عام الإشراف التربوي والمناهج بالوزارة بالمشرفين التربويين في مديرية التربية والتعليم خان يونس. وقد حضر اللقاء د. سعيد إبراهيم حرب مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. ناصر عبد الله السدودي النائب الفني لمديرية خان يونس، وأ. زياد المدهون مدير دائرة الإشراف بالوزارة، وأ. حامد جندية رئيس قسم الإشراف التربوي بالوزارة، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف بالمديرية.
وفي بداية اللقاء رحَّب د. سعيد حرب بالحضور جميعاً مثمناً دور وزارة التربية والتعليم العالي والإدارة العامة للإشراف ممثلة بمديرها أ. أبو حسب الله على حضورهم للاجتماع بكافة مشرفي مديرية التربية والتعليم بخان يونس للوقوف على واقع عملهم، وما يتعرضون له من مصاعب، وما يحتاجونه من مستلزمات، وما يتطلعون لتحقيقه.
من جانبه امتدح أ. أبو حسب الله دور المشرفين والمشرفات، شاكراً لله أن جعل أمانة متابعة تعليم أجيال الطلبة على كاهل المشرفين الأكفاء، الذين سيعمل جاهداً على توفير كافة سبل النجاح لهم، موضحاً أنه مهما قُدِّم لهم من مكافئات ومعززات ومشجعات لا يمكن أن تساوي القدر الذي يقدمونه والأثر العظيم الذي يحدثونه في المسيرة التعليمية.
وأشاد أ. حسب الله بعمل المشرفين التربويين وجهودهم خلال الفصل الدراسي الأول والهمة العالية لهم في بداية الفصل الثاني، وفي الدورات التدريبية التي ينفذها المشرفون أو يتابعونها.
وأكد أ. حسب الله بأن الاجتماع يهدف إلى مناقشة بعض الأمور التربوية والتعليمية وتنظيم العمل وتلمس احتياجات المشرفين التربويين وسبل تطوير الإشراف التربوي، مؤكداً على ضرورة متابعة المدارس من حيث العجز والفائض والأمومة، ومتابعة أي إشكالية في المدارس ونقلها للمديرية للمساهمة في حلها.
وطالب أ. حسب الله المشرفين بالعمل على النهوض بواقع المسيرة التعليمية بكافة أركانها، كما يجب أن يقوموا بكافة الإجراءات التي تهدف إلى رفع مستوى التحصيل لدى الطلبة من خلال برامج تربوية هادفة.
وفي ختام الاجتماع تم فتح النقاش مع المشرفيين عن واقع عملهم ومطالبهم، فتحدث عدد من المشرفين والمشرفات مطالبين بجملة من الأمور، تتعلق بعدد من الجوانب التعليمية التي تحتاج إلى تغيير وتعديل بهدف تحسين ورفع التحصيل الدراسي، كما تقدموا ببعض المقترحات التي تصب في خانة تطوير قدرات وكفاءات المشرفين وتحسين أوضاع وجودة العمل الذي يقدمونه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق