فعاليات المديرية

مدير عام الإدارات التربوية بالوزارة يجتمع بمديري المدارس

قسم العلاقات العامة- خان يونس
اجتمع صباح اليوم أ. نبيل العرابيد مدير عام الإدارات التربوية بالوزارة بمديري ومديرات المدارس في مديرية خان يونس وشرق خان يونس ورفح، وحضر الاجتماع المنعقد في مركز التدريب التربوي بخان يونس، د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم بشرق خان يونس وأ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس وأ. أشرف عابدين مدير التربية والتعليم برفح، والنواب الإداريين والفنيين ورؤساء أقسام الإدارات المدرسية، والرقابة الداخلية.
وأشاد أ.العرابيد بجهود مديري المدارس ومديراتها، وهنأهم بالعام الدراسي الجديد متمنياً أن يكون هذا العام أفضل من سابقه، موضحاً أن هذا الاجتماع يهدف إلى التأكيد على بعض الأمور الإدارية والفنية، حيث أكد أ. العرابيد على ضرورة أن يحدد مديرو المدارس العجز الحقيقي في مدارسهم مع العلم أنه سيتم تشكيل لجان لزيارة المديريات لمتابعة التشكيلات المدرسية ومعرفة العجز والفائض الحقيقي، مشيراً إلىضرورة اكتمال نصاب المعلمين من حصصهم بحيث من تجاوز عمره 55 عاماً يحصل على تخفيض 5 حصص، وبالنسبة للمرضى تم الغاء جميع التقارير الطبية وسيتم تشكيل لجنة لإجراء كومسيون طبي لجميع المرضى على إثره يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبالنسبة لنواب مديري المدارس يأخذ نصابه من 6-9 حصص من تخصصه حتى يتمكن المشرف من وضع التقييم السنوي.
كما وأكد على ضرورة الاهتمام بالمرحلة الأساسية الدنيا وتوفير المعلمين ذوي الكفاءة لهذه المرحلة لأنها تعتبر مرحلة تأسيسية، وكذلك جميع المراحل بحيث تكون النتائج في هذا العام أفضل، وشدد على ضرورة أن تكون جميع المدارس نموذجية وسيتم تنظيم مسابقة لأفضل مدرستين نموذجيتين في كل مديرية، كما وأكد على ضرورة التعاون مع الإشراف العام في تطوير الخطة المدرسية، والاستعانة بقسم الإدارات التربوية في التطوير والإرشاد، مضيفاً أن مشروع المبادرة في هذا العام سيكون لصالح أربع مدارس.
ومن جانبه أكد د. حرب أن وزارة المالية هي التي تحدد إحداثيات ومراكز التوظيف لكل عام لهذا علينا جميعاً أن نتعاون حتى نتغلب على هذه الإشكالية.
وفي كلمته رحب أ. حرز الله بالحضور، وأكد أن مديري التربية والتعليم يعملون كل ما بوسعهم لتذليل العقبات وحل الإشكالات التي تواجه مديري المدارس لتطوير وتحسين العملية التعليمية.
ومن ناحيته ثمن أ. عابدين جهود مديري المدارس وشكر مديرية خان يونس لاستضافتها هذا اللقاء المثمر والناجح.
هذا وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش مع مديري المدارس ومديراتها ومناقشتهم والرد على استفساراتهم في المواضيع التي تم طرحها خلال اللقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق