فعاليات المديرية

مديرية التربية والتعليم بخان يونس وجمعية دير البلح لتأهيل المعاقي

مديرية التربية والتعليم بخان يونس وجمعية دير البلح لتأهيل المعاقين يقدمان معينات بصرية وسمعية للطلبة
قسم العلاقات العامة- خان يونس
قدمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس بالتعاون مع جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين معينات بصرية وسمعية للطلبة الذين يعانون من مشكلات في الإبصار والسمع، وحضر اللقاء أ. ناصر السدودي النائب الفني بالمديرية، وأ. محمد الأغا رئيس شعبة الإرشاد التربوي، وممثلو عن جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين، ومديرو المدارس المستفيدة من المشروع.
وأوضح أ. السدودي أن المديرية تسعى بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي لتوفير المعينات البصرية والسمعية والحركية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، ليتمكنوا من ممارسة نشاطاتهم اليومية كأقرانهم، ولمساعدتهم في التغلب على ظروفهم الصحية التي تعيق مواصلتهم للعملية التعليمية، بالإضافة إلى تهيئة البيئة المدرسية، لتوائم احتياجاتهم، وثمن أ. السدودي جهود جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين في توفير المعينات البصرية والسمعية للطلبة.
ومن جانبه أوضح أ. الأغا أن هذا المشروع قدم 195نظارة طبية، و19 سماعة طبية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، ووجه أ. الأغا الطلبة إلى استعمال النظارة والسماعة الطبية خلال اليوم وأثناء الدراسة حتى تمكنهم من ممارسة أنشطتهم اليومية المختلفة بسهولة ويسر.
ومن ناحيتهم أوضح ممثلو جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين أن هذا المشروع يعود بالنفع على طلبة المدارس في محافظات الوسطى وجنوب قطاع غزة، وأنه بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية، هذا وأشاد ممثلو الجمعية بتعاون مديرية التربية والتعليم بخان يونس وتسهيلهم مهمة الجمعية في المدارس
هذا وعبر الطلبة المستفيدون من المشروع عن شكرهم لمديرية التربية والتعليم بخان يونس، ولجمعية دير البلح لتأهيل المعاقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق