فعاليات المديرية

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تعقد درساً توضيحياً

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تعقد درساً توضيحياً في مبحث حقوق الإنسان ومهارات الحياة للصف التاسع
قسم العلاقات العامة/ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس درساً توضيحياً في مبحث حقوق الإنسان ومهارات الحياة للصف التاسع الأساسي في مدرسة أحلام الحرازين الأساسية بنات بعنوان: “حدد أهدافك تحقق أمنياتك”، وهدف الدرس إلى التعريف بآليات تدريس مبحث حقوق الإنسان ومهارات الحياة حيث أنه من المباحث الجديدة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم العالي، ويتم تنفيذه كمنهاج تجريبي في مدرسة أحلام الحرازين الأساسية بنات، ومدرسة الشهيد محمد الدرة الأساسية بنين. وحضر فعاليات تنفيذ الدرس: أ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم وأ. سمية النخالة مدير دائرة المناهج بالوزارة، وأ. ناصر السدودي النائب الفني، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، ونخبة من المشرفين التربويين، ومعلمي المبحث.
وأوضح أ. حرز الله أن المديرية تسعى إلى النهوض بأداء المعلمين في تنفيذ الدروس التوضيحية، والخروج من النمطية في التعليم إلى الإبداع والبحث، مشيراً إلى أن مبحث المهارات الحياتية يحتاج إلى مشاركة من الطالب ولا يعتمد على التلقين في الأداء، وشكر أ. حرز الله الحضور وثمن جهود كل من ساهم في انجاح هذا الدرس.
ومن جانبها أشارت أ. النخالة إلى أن منهاج حقوق الإنسان ومهارات الحياة يتم تنفيذه في 20 مدرسة من مدارس مديريات قطاع غزة، موضحة أن الهدف من المنهاج أن يتكون لدى الطالب الفلسطيني الشخصية القوية القادرة على ممارسة مهارات الحياة المختلفة.
من ناحيتها شكرت أ. أسماء النبريص مشرفة مبحث العلوم الحياتية جهود مدير التربية والتعليم المبذولة في متابعة العملية التعليمية، وثمنت جهود المعلمة نجاح النجار معلمة المبحث لاستخدامها الوسائل التعليمية والتكنولوجية مما أضفى جواً من المتعة والتشويق في الدرس، حيث استخدمت المعلمة أسلوب لعب الأدوار والمناقشة والحوار والمجموعات والرؤوس المرقمة.
ومن جانبها أشارت أ. يسرى بدر مشرفة مبحث الصحة والبيئة إلى أهمية منهاج المهارات الحياتية في صقل شخصية الطلبة واكسابهم المهارات الحوارية والتعبير عن النفس.
هذا وتناول الدرس مفهوم الأهداف وأنواعها وطرح أمثلة على كل نوع من أنواع الأهداف، وكيفية تحقيق الهدف، وخطوات صناعة الهدف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق