فعاليات المديرية

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تعقد ورشة عمل للمراكز التعليمية

قسم العلاقات العامة- خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم 9-2-2014 ورشة عمل لمديري ومديرات المراكز التعليمية بعنوان “الدورات المعتمدة ومدى ملاءمتها للواقع”، وافتتح الورشة: د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. ناصر السدودي النائب الفني بالمديرية، وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام, أ. أيمن عاشور رئيس شعبة التعليم العام، وأ. أكرم الدباس مسئول المراكز التعليمية.
وافتتح اللقاء د. حرب بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وأكد على أهمية دور المراكز التعليمية في تقديم الخدمات للشباب من خلال الدورات التدريبية المختلفة في الحاسوب والتكنولوجيا واللغات وغيرها مما تساهم في فتح آفاق جديدة ومستقبلية لهم، وتمنى د. حرب أن تقدم المراكز التعليمية الدورات الملائمة للواقع والتي يحتاجها الشباب، والاطلاع على الدورات التدريبية في الدول الأخرى للنهوض بمقدرات شبابها، وأوصى بضرورة تطوير كفايات المدربين في المراكز التعليمية لتقديم الخدمة الأفضل، وأبدى د. حرب جهوزية المديرية لتقديم ما يلزم وتسهيل مهمات المراكز، والاستماع إلى هموم مديري ومديرات المراكز.
وفي كلمته أكد أ. الأسطل على دور وزارة التربية والتعليم العالي والمديرية في الإشراف على المراكز التعليمية المرخصة ومتابعة إجراءات الحصول على الترخيص، وتفقد سير العمل فيها.
ومن جانبه عرض أ. الدباس الدورات التدريبية المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم العالي، والأمور الواجب مراعاتها حسب تعليمات الوزارة في الدورات وكذلك الإيعاز
بإضافة دورات في خطة 2014 لم تكن موجودة في الخطة السابقة بشرط أن تكون ملائمة للواقع.
ومن ثم تم توزيع التراخيص على المراكز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق