فعاليات المديرية

مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين تنفذ لقاءً تربوياً بعنوان: “متفوقو

مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين تنفذ لقاءً تربوياً بعنوان: “متفوقون من أجل فلسطين”
قسم العلاقات العامة- خان يونس
“أوصى المجتمعون في اللقاء التربوي المنعقد في مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين بضرورة رعاية المتفوقين من الناحية النفسية لأنهم يحتاجون إلى رعاية خاصة تمكنهم من تنمية طاقتهم إلى أقصى مستوى ممكن”، جاء ذلك خلال لقاء تربوي عقدته مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين بعنوان متفوقون من أجل فلسطين، وحضر اللقاء أ. ناصر السدودي النائب الفني بالمديرية، وأ. محمد العسولي مدير المدرسة، ود. تغريد عبد الهادي رئيس قسم الصحة النفسية بالوزارة، ود. عاطف الأغا المحاضر بالجامعة الإسلامية، ونخبة من المشرفين التربويين، ورؤساء الأقسام بالمديرية، ولفيف من أولياء الأمور، وحشد من الطلبة المتميزين.
وافتتح اللقاء أ. السدودي بكلمة أكد فيها على ضرورة متابعة الطلبة المتفوقين ورعايتهم، موضحاً أن الدين الإسلامي حث على رعاية طلاب العلم، وأشار أن المديرية وضعت خطة متكاملة لرعاية الطلبة المتفوقين لصناعة الأوائل على مستوى الوطن، وأوصى أ. السدودي الطلبة بضرورة استثمار أوقاتهم وشغلها بكل ما هو مفيد، وتمنى أ. السدودي أن تحتفل المديرية في نهاية هذا العام بالطلبة المتميزين على مستوى الوطن.
وفي كلمته رحب أ. العسولي بالحضور، وأشار إلى أهمية اتباع السنة النبوية في تحقيق التفوق والتميز، ونوه إلى أن السعادة والتميز يأتيان من اجتناب المعاصي، والاستفادة من السيرة النبوية وسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام، وفي ختام كلمته شكر أ. العسولي كل من ساهم في انجاح هذا اللقاء التربوي، وخص بالذكر أ. محمود البراغيتي المرشد التربوي، وأ. محمود شاهين وأ. عبد الحميد عطا الله.
وفي ورقته أشار د. الأغا إلى أهمية زيادة الدافعية لدى الطلبة المتفوقين، وتحدث عن أهمية رفع الروح المعنوية لديهم، وأوصاهم بالتمسك بتعاليم الدين الاسلامي الحنيف وبر الوالدين.
وفي كلمتها تحدثت د. عبد الهادي عن مصادر الضغوط الممارسة على المتفوقين مثل ضغوط الأقران المتزايدة، والاهمال واللامبالاة من الأسرة، وعرضت الاحتياجات التي تكفل حمايتهم من هذه الضغوط، والتي تتمثل في احتياجات نفسية، واحتياجات عقلية، واحتياجات اجتماعية.
وفي ختام اللقاء عرض أ. عبد الحميد عطا الله معلم الرياضيات بالمدرسة تجربته المتميزة في تدريس مادة الرياضيات والتي تعتمد على فتح حوار الكتروني مفتوح بين الطلاب والمعلم.
هذا وساد اللقاء جواً تفاعلياً وأبدى أولياء الأمور والطلاب سعادتهم وارتياحهم من فعاليات اللقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق