فعاليات المديرية

مدرسة أسامة النجار أ للبنات تنفذ درس توضيحي في مبحث العلوم

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

نفذت مدرسة أسامة النجار الأساسية “أ” للبنات، اليوم الإثنين الموافق 2019/10/28، درساً توضيحياً متميزاً في مبحث العلوم العامة للصف السادس الأساسي بعنوان: “العناصر الكيميائية الفلزات واللا فلزت”، وحضر الفعاليات: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. شعبان صافي مشرف المبحث، وأ. رنا قاعود مديرة المدرسة، ومعلمات المبحث بالمدرسة، وأعدت الدرس ونفذته المعلمة مرام الحلو.

وفي كلمته تحدث أ. الفرا عن أهمية الدروس التوضيحية في تبادل الخبرات بين المعلمين، والنهوض بالعملية التعليمية من خلال توظيف استراتيجيات التعلم النشط في تدريس المنهاج وتسهيل وصول المعلومات للطلبة، وأشاد أ. الفرا بأداء المعلمة، مثمناً جهود المدرسة.

من ناحيتها رحبت أ. قاعود بالحضور، وثمنت جهود المشرف التربوي أ. شعبان صافي، والمعلمة مرام الحلو، وكل من ساهم في إنجاح فعاليات الدرس موضحةً أن هذا الدرس من الدروس المتميزة التي نفذتها المدرسة.

وأوضح أ. صافي أن الدرس هدف إلى نشر ثقافة تطبيق استراتيجيات التعلم النشط في تعليم مبحث العلوم العامة، وخاصةً توظيف استراتيجيات التعلم باللعب، حيث شمل الدرس العديد من الألعاب التربوية الهادفة مثل: المهرج، لعبة الفراشة، لعبة القطار، ولعبة الأرنب والجزرة.

واستخدمت المعلمة العديد من الوسائل التعليمية المتميزة مثل: لوحة الجيوب ولوحات جدارية متعددة منها الجدول الدوري للعناصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق