فعاليات المديرية

لقاءً تربوياً للتعريف بموقع روافد التعليمي للتعليم الالكتروني

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تعقد لقاءً تربوياً للتعريف بموقع روافد التعليمي للتعليم الالكتروني
قسم العلاقات العامة- خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس لقاءً تربوياً للتعريف بموقع روافد التعليمي للتعليم الالكتروني الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، وحضر اللقاء: أ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس، ووفد من الإدارة العامة لوحدة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة ترأسه، م. مازن الخطيب مدير عام وحدة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ، وأ. حسين أبو شمالة النائب الإداري، وأ. ناصر السدودي النائب الفني، وم. عبد الفتاح رضوان رئيس قسم الحاسوب بالمديرية، ونخبة من المشرفين التربويين.
وافتتح اللقاء أ. حرز الله بالترحيب بالحضور، وأكد على أهمية استثمار التكنولوجيا في إثراء العملية التربوية، ونشر المواد التدريبية والإثرائية على مواقع التواصل الاجتماعي والالكتروني والعمل على توصيلها لجميع الطلبة وأولياء الأمور.
ومن جانبه أوضح م. الخطيب أن دور ممثلي التعليم الإلكتروني في المديرية يتمثل في نشر موقع روافد وأن لقاء اليوم يهدف إلى تدريب المشرفين على استخدام الموقع ومن ثم نقل الخبرة للمعلمين ولجان المباحث حتى يتمكن الجميع من رفع المواد المحوسبة لتكون متاحة للطلبة.
ومن جانبه أشار م. أكرم فروانة رئيس قسم التعليم الإلكتروني بالوزارة إلى ضرورة العمل الجاد من قبل ممثلي التعليم الالكتروني لتدريب لجان المباحث على تغذية موقع روافد بالمواد الإثرائية التي تشمل نماذج الامتحانات، والدروس التوضيحية وأوراق العمل، والملفات والبرامج التعليمية، والأبحاث، ومقاطع الفيديو، والمواد الصوتية لتكون متاحة للطلبة بشكل آمن وستخضع لمعاينة من قبل هذه اللجنة قبل الموافقة على نشرها للطلبة، كما وستوثق الدروس التوضيحية التي توظف هذه البرامج في التعليم بالتنسيق مع قسم الإشراف في المديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق