فعاليات المديرية

لجنة المبادرات الفرعية تتفقد مبادرتين في مدرسة عكا وحمد

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

تفقدت لجنة المبادرات الفرعية بمديرية التربية والتعليم في خان يونس اليوم الأحد الموافق 2019/12/29، مبادرتين نوعيتين في مدرسة سمو الشيخ حمد الأساسية للبنات، ومدرسة عكا الثانوية للبنات، وضم الوفد: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخانيونس، وأ.عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. أحمد الفرا رئيس لجنة المبادرات الإبداعية، وأعضاء اللجنة د. منير شقورة مسؤول البحث العلمي وأ. محمود المصري مشرف مبحث الكيمياء، وكان في استقبال الوفد أ. عطاف أبو دحروج مديرة مدرسة سمو الشيخ حمد الأساسية للبنات، وأ. نهلة خلف الله مديرة مدرسة عكا الثانوية للبنات.

وأشاد مدير التعليم والوفد المرافق بالمبادرات المقدمة للجنة المبادرات الفرعية، مؤكداً أن مديرية خان يونس تضم العديد من المبدعين والمتميزين.

هذا واطلع الوفد على مبادرة المعلمة أسماء الصواف في مدرسة سمو الشيخ حمد الأساسية للبنات، والتي جاءت بعنوان: “”Palestine Stars وهي مبادرة تعليمية وفكرتها تهدف لتطوير مهارة التحدث باللغة الإنجليزية من خلال محورين هما: المحور الأول المحور المنهجي حيث تم تجهيز حوارات كتاب اللغة الإنجليزية للصف الرابع وتدريب الطالبات عليها، وتصويرها ومونتاجها بعد ذلك لعرضها على قناة اليوتيوب كفيديوهات تعليمية تخدم الطلبة.

كما واطلع الوفد على مبادرة “مهنة في كل بيت” التي أطلقتها المعلمة أروى عاشور في مدرسة عكا الثانوية للبنات، وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة التعليم المهني إلى جانب التعليم الأكاديمي، وتعزيز قيمة العمل في حياة الطالبات، من خلال استثمار طاقاتهن ومواهبهن وإكسابهن مهنة تساعدهن على تحسين أوضاعهن الاقتصادية والالتحاق بالمقاعد الجامعية.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق