فعاليات المديرية

رئيس قطاع التعليم والثقافة يتفقد تعليم خان يونس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

تفقد أ. كمال أبو عون رئيس قطاع التعليم والثقافة اليوم الإثنين الموافق 3/4/2017، مديرية التربية والتعليم بخان يونس، ورافقه د. زياد ثابت وكيل الوزارة، وأ. محمد بركات مدير مكتب الوزير، وأ. عبد الحليم صباح مدير مكتب الوكيل، وكان في استقبالهم د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، ورؤساء الأقسام.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات استهدفت مديريات التربية والتعليم للاطلاع على واقع العملية التربوية والتعليمية.

وعبر أ. أبو عون عن سعادته بزيارة تعليم خان يونس، وأشاد بجهود المديرية وإنجازاتها، مؤكداً أن هدف الوزارة تطوير وتجويد العملية التعليمية وخدمة الوطن والمواطن، ونشر رسالة التعليم وتربية الأجيال وتنشئة جيل التحرير، وأشاد بجهود المديرية الواضحة في حصاد مراكز أولى على مستوى الوطن في نتائج الثانوية العامة، وأكد أ. أبو عون على ضرورة تكثيف الجهود في المرحلة القادمة ومتابعة ورعاية طلبة الثانوية العامة وصولاً لأفضل النتائج، وأشار إلى أن النجاح يحتاج إلى إخلاص النية لله تعالى وأن تكون الهمم عالية والعمل بروح الفريق وأن تكون أعمالنا سليمة تسير وفق خطة متكاملة فالتخطيط أصل ضروري للنجاح.

وفي كلمته شكر د. ثابت مديرية التربية والتعليم بخان يونس على حسن الاستقبال وعلى جهودها المتميزة التي تبذلها على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع التعليم في محافظات غزة، مشيراً إلى أن ما مرت به العملية التعليمية خلال السنوات الماضية هو عبارة عن ظروف استثنائية لو مرت بأي منطقة أخرى لعصفت بمسيرتها التعليمية، لكن وزارة التربية والتعليم والمديريات بفضل الله أولاً ثم بجهود المخلصين استطاعت تحقيق انجازات ملحوظة في الميدان، وتمنى د. ثابت أن توفر اللجنة الإدارية كل ما يلزم لدعم قطاع التعليم وتطوير البيئة المادية للعملية التعليمية.

بدوره رحب د. أبو علي بهذه الزيارة متمنياً لرئيس قطاع التعليم والثقافة التوفيق في مهمته الجديدة، وتحدث عن المديرية وأقسامها ومدارسها وإنجازاتها وهمومها، مشيراً إلى أن مديرية خان يونس من أوائل المديريات في غزة وكانت تخدم شريحة واسعة من الطلبة تتمثل في أبناء المنطقة من رفح إلى وادي غزة، ومنها انبثقت مديريات الوسطى ورفح وشرق خان يونس، موضحاً أن المديرية اليوم تخدم أهالي مدينة خان يونس بواقع 28931 طالباً وطالبة، موزعين على 42 مدرسة منها 15 مدرسة ثانوية و27 مدرسة أساسية، كما وتشرف على 9 مدارس خاصة و85 روضة أطفال، و30 مركز تعليمي.

وتحدث د. أبو علي عن دور المديرية في متابعة الميدان التربوي للارتقاء بمستوى الإنجاز وذلك من خلال الحديث عن برنامج الزيارة الشاملة التي تعمل به المديرية منذ العام الماضي والذي يعتمد على فكرة زيارة مدارس المديرية ليوم كامل منذ الطابور وحتى نهاية الدوام للاطلاع على العمل الإداري والتعليمي والفني والأنشطة والفعاليات المختلفة، وصولاً إلى الجودة الشاملة في التعليم.

هذا واستمع الوفد إلى مداخلات رؤساء الأقسام وتم الرد على استفساراتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأيان على “رئيس قطاع التعليم والثقافة يتفقد تعليم خان يونس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق