فعاليات المديرية

رئيس قطاع التعليم والثقافة يتفقد امتحانات الثانوية العامة بخان يونس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

تفقد أ. كمال أبو عون رئيس قطاع التعليم والثقافة، امتحانات الثانوية العامة “الإنجاز” في مديرية خان يونس في يومها الخامس، ورافقه د. زياد ثابت وكيل الوزارة، ود. أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد لشئون التعليم العالي، ود. يونس الأسطل النائب في المجلس التشريعي، ود. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، ود. أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة، وأ. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي، ونخبة من رؤساء الأقسام بالمديرية.

وشملت الجولة التفقدية لجان مدارس: خالد الحسن الثانوية للبنين المنتسبين للفرع العلمي، وحيفا (أ)، وحيفا (ب) للبنات المنتسبات لفرع العلوم الإنسانية.

وأشاد أبو عون بنظامية لجان الامتحانات في مديرية خان يونس، مؤكداً أن الامتحانات تسير وفق الخطة التي وضعتها الوزارة، واستمع أ. أبو عون والوفد المرافق لآراء الطلبة حول الامتحانات السابقة وما يتم تقديمه اليوم حيث يتقدم طلبة فرع العلوم الإنسانية للورقة الثانية من مبحث اللغة الإنجليزية، بينما يتقدم طلبة الفرع العلمي للامتحان في مبحث الكيمياء، ويتقدم طلبة الفرع الشرعي لامتحان مبحث الحديث النبوي الشريف وعلومه.

وحث أبو عون جميع الطلبة على الجد والاجتهاد والتركيز، وتنظيم الوقت بين الأسئلة والبدء بالسهل أولاً، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتميز وأن يحققوا طموحاتهم.

كما التقى رئيس قطاع التعليم والثقافة الطواقم العاملة واللجان الصحية والنقاط الشرطية في لجان الامتحانات وقدّم لهم الشكر على جهودهم في امتحانات الثانوية العامة.

من جهته أكد د. ثابت أن الامتحانات تراعي الفروق الفردية للطلبة، منوهاً إلى أن الجميع يتابع امتحانات الثانوية العامة فهي تمثل حصاد اثني عشر عاماً في التعليم العام لينطلق الطلبة إلى التعليم الجامعي.

وفي كلمته تمنى د. اليازوري التوفيق والنجاح للطلبة، وثمن جهود الطواقم التربوية والشرطية والطبية العاملة في اللجان.

ومن ناحيته أشاد النائب في التشريعي د. الأسطل بجهود وزارة التربية والتعليم المبذولة في إنجاح امتحانات الثانوية العامة “الإنجاز” للعام الحالي، بالرغم من كل الضغوطات التي تواجهها غزة، والحصار المشدد منذ أحد عشر عاماً.

من جانبه ثمن د. أبو علي زيارة وفد الوزارة للطلبة ومتابعتهم الميدانية لسير الامتحانات، مؤكداً أن الامتحانات تسير بصورة مميزة، كما أوضح أنه لدينا في خان يونس 3385 طالباً وطالبة يتقدمون للثانوية العامة وذلك في 16 لجنة.

وعلى هامش الزيارة تابع د. الحواجري وأ. مطر ود. أبو علي أحوال الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في لجنتي مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين المنتسبين لفرع العلوم الإنسانية، ومدرسة عبد الرحمن الأغا الثانوية للبنات المنتسبات لفرع العلوم الإنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق